الحكومة تدخل لحج لوقف البسط على عقارات وأراضي الأوقاف

> الحوطة «الأيام» خاص

> محافظ لحج والوزير شبيبة يضعان ترتيبات تحفظ عقارات الأوقاف
> زار وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة المعترف بها دوليًا محمد شبيبة، أمس الأحد، لأول مرة محافظة لحج بهدف الاطلاع وتقييم الاعتداءات والبسط على ممتلكات الدولة من أراضي وعقارات الأوقاف، والتي تعد لحج الأكبر تسجيلًا لهذه القضايا في المحافظات الجنوبية.

واستقبل محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي بديوان المحافظة بمدينة الحوطة الوزير شبيبة حيث عقدا اجتماعًا لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بأراضي وممتلكات وعقارات الأوقاف بالمحافظة، بالإضافة إلى العمل في مكتب الأوقاف ودور السلطة المحلية وجهودها في حماية أراضي وممتلكات وعقارات الأوقاف من الاعتداءات والبسط، وكذا بحث استثمار أراضي الوقف فيما خصص له ليعود النفع لصالح الجميع.

وأدلى وزير الأوقاف والإرشاد بتصريح للصحفيين في مبنى ديوان محافظة لحج قال فيه إن زيارته إلى لحج لإجراء ترتيبات مع السلطة المحلية فيما يخص مكتب الأوقاف بالمحافظة تحفظ (عقارات الوقف) وترشد الخطاب الديني وهي زيارة أتت من منطلق المسؤولية التي ولينا إياها".

وأضاف وزير الأوقاف: "أن الوقف ومكتب الأوقاف سيشهد قفزة نوعية تحقق مكاسب الوقف والاستثمار الصحيح للوقف وحماية الوقف".. موضحًا أن السلطة المحلية بلحج قدمت تجاوبًا وتفاعلًا في حماية الوقف وترتيب أمور الوقف ودعم الوقف وكذلك مساندة الأخوة المرشدين والوعاظ بالمحافظة.

وأكد الوزير شبيبة في ختام تصريحه أن العمل جاري في قضية الحصر لأراضي الوقف في كل المحافظات المحررة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة من الخطوات التي تطلع على سير العمل في جانب الحصر والتوثيق وأرشفة ما يتعلق بالوقف.

وكان وزير الأوقاف أطلع على سير العمل في مكتب الأوقاف والإرشاد ومناقشة قضايا المكتب في الجوانب الإدارية وخاصة مجال الأرشفة للوثائق الخاصة بالوقف وعدد من القضايا التي من شأنها النهوض بعمل المكتب في أداء مهامه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى