100 شخصية يمنية تجتمع بالمبعوث الأممي في الأردن

> عَمَّان«الأيام» خاص:

> بدأ المبعوث الأممي إلى اليمن الدبلوماسي السويدي هانس جروندبرغ، أمس الاثنين، سلسلة من المشاورات في العاصمة الأردنية عمّان مع قادة أحزاب تكتل اللقاء المشترك (المؤتمر الشعبي، التجمع اليمني للإصلاح، الحزب الاشتراكي والتنظيم الناصري) لبحث عملية السلام.

وقال بيان صادر عن مكتب المبعوث في عمّان إن "جروندبرغ سيجري اجتماعات ثنائية مع أكثر من 100 يمني ويمنية من الأحزاب السياسية وقطاعي الأمن والاقتصاد ومنظمات المجتمع المدني، لبحث الأولويات العاجلة وطويلة الأجل للمسارات السياسية والأمنية والاقتصادية".

وأضاف البيان أن جرندبرج سيتابع مشاوراته مع الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، فضلا عن المشاورات مع المعنيين الإقليميين والدوليين.

وقال المبعوث الأممي "هذا وقت عصيب بالنسبة لليمن، حيث يستمر النزاع، والذي يقترب من دخول عامه الثامن، في مفاقمة معاناة المدنيين ويهدد الاستقرار الإقليمي ويقوّض آفاق الحل السلمي".

وأضاف "هناك حاجة ملحة لتأسيس عملية جامعة تعكس اتجاه (خطر) هذا المسار المدمر، وتوفر فرصًا ومساحة للحوار على مستويات متعددة".

وعبّر المبعوث الأممي عن امتنانه للمملكة الأردنية الهاشمية لاستضافتها هذه المشاورات، ولجميع الفاعلين السياسيين اليمنيين ومختلف المجموعات اليمنية لاستعدادهم للمشاركة والانخراط في أجندة إيجابية للمستقبل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى