​اختتام جلسات قضايا المصالحة المجتمعية بتعز

> تعز «الأيام» خاص

>
​اختتمت منظمة يمن بلا نزاع، اليوم الأربعاء، جلسات اللقاءات الحوارية الخاصة بمناقشة القضايا التي تؤثر على المجتمع والتي خلفتها الحرب في محافظة تعز وتحتاج إلى مصالحات مجتمعية.

وكانت منظمة يمن بلا نزاع وبتمويل منظمة شركاء اليمن قد نفذت لقاءات وجلسات مصالحة مع عدد من الناشطين والحقوقيين وممثلين للسلطة المحلية وممثلي الفئات الضعيفة على مدى خمس أيام في المدينة.

وقال رئيس منظمة يمن بلا نزاع معاذ الفقية: أثناء اختتام اللقاءات الحوارية أنه تم مناقشة 75 قضية مجتمعية وتم بلورة هذه القضايا إلى 15 قضية، حيث تم التصويت على أهم ثلاث قضايا رئيسة مؤثرة صوت عليها  المشاركين في كل لقاء  من أجل معالجتها. 

وأضاف الفقية: أن القضايا التي تم التركيز عليها تعد في غاية الأهمية؛ لأنها تلامس حاجات المجتمع المحلي  وعدم التطرق لها قد  يتسبب بتوسيع الفجوة  بين الأطراف وقد يتطور إلى نزاعات معقدة وانتهاكات يصعب حلها.

وأشار أنه ينبغي أن يكون هناك دور كبير للمنظمات العاملة في التركيز على إيجاد مصالحات للقضايا والنزاعات التي مزقت النسيج الاجتماعي، وحث على أن هذه المصالحات سوف تعزز السلام في المجتمع المحلي وتمهد الطريق للعدالة الانتقالية.
وخلال الفترة الأخيرة كثفت المنظمات الإنسانية جهودها في حل وإصلاح المشاكل والخلافات التي سببتها الحرب الدائرة في البلاد منذُ مارس 2015 في محافظة تعز ومديرياتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى