الهجرة الدولية: نحو 5 آلاف مغترب يمني عادوا من السعودية خلال شهر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أفادت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، أمس الإثنين، أن أكثر من 10 آلاف مغترب يمني عادوا من السعودية منذ مطلع العام الجاري.

وقالت الهجرة الدولية، في بيان لها إن "4 آلاف و685 مغتربا يمنيا عادوا من المملكة العربية السعودية خلال شهر فبراير 2022".

وبينت أن "عدد اليمنيين العائدين الشهر الماضي أقل بقليل مقارنة بالعائدين في يناير الماضي والبالغ عددهم نحو 5 آلاف و760 يمنيًا".

وأضافت أنها "سجلت 8358 مهاجرًا دخلوا اليمن خلال شهر فبراير مقارنة بـ 5940 مهاجرًا في يناير 2022".

ويعد اليمن وجهة لمهاجرين من دول القرن الإفريقي، لا سيما إثيوبيا والصومال، حيث يهدف العديد منهم للانتقال في رحلتهم الصعبة إلى دول الخليج، خصوصًا السعودية.

وذكرت المنظمة الدولية، أن المهاجرين الواصلين لليمن 95 بالمئة قادمون من إثيوبيا، فيما عدد المهاجرين القادمين من الصومال نحو 5 بالمائة.

وأوضحت المنظمة أنه منذ بداية العام الجاري وصل ما يقدر بـ 14 ألف و298 مهاجرًا إلى اليمن، وعاد 10 آلاف و445 يمنيًا من السعودية.

بين فترة وأخرى تقوم السلطات السعودية، بحملات ترحيل للعمالة اليمنية، لكن تلك الحملات تصاعدت حدتها بشكل كبير منذ 7 أعوام هي عمر الحرب في البلاد.

في يوليو الماضي، أصدرت السلطات السعودية قرارات جديدة استهدفت وجود العمالة اليمنية، حيث طلبت السلطات من الشركات الحد من نسبة العمالة من الجنسية اليمنية وذلك بنسبة 25 % كحد أقصى، واستهدفت العاملين في المحافظات الجنوبية للمملكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى