افتتاح العيادات الخارجية بمستشفى زنجبار

> زنجبار«الأيام»خاص:

> افتتح اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظة أبين اليوم الأربعاء بمعية مدير عام مكتب الصحة د.جمال امذيب وعدد من القيادات الصحية والاجتماعية المبنى الجديد للعيادات الخارجية بمستسفى زنجبار وقسم الصحة الإنجابية والتوليد في الوحدة الصحية العمودية بتمويل من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (اليونيبس).

وأكد مدير عام مكتب الصحة د.جمال امذيب أن افتتاح العيادات الخارجية بمستسفى زنجبار الريفي سيتم ترفيعه إلى مستشفى عام بعد أن اكتملت فيه كافة التخصصات والعيادات وتجرى فيه العمليات القيصرية.

وأشار امذيب إلى أن افتتاح قسم الصحة الإنجابية والتوليد بالوحدة الصحية بمنطقة عمودية سيتم ترفيعها إلى مركز صحي وستتوسع فيه خدمة الصحة الإنجابية والتوليد وستنفذ في هذا المركز التحصين الصحي ورعاية الطفل والطوارئ العامة والطوارئ التوليدية.

واستعرض امذيب الأنشطة التي ستتوسع في مستشفى زنجبار مع افتتاح أقسام TFC والعيادات الخارجية وأقسام التحصين والسل والتثقيف الصحي.

وأكد أن المكتب بصدد استكمال مشاريع طور التنفيذ وأن العمل جارٍ على تأثيث الوحدة الصحية بمنطقة الشيخ سالم وترميم قسم كوفيد- 19 وبانتظار فريق هندي لتجهيز مصنع الأكسجين.

وأوضح امذيب أن أبين خالية من فيروس كورونا المستجد ولم تسجل أي إصابات جديدة وأن المكتب يتابع عبر غرفة العمليات الحالات المرضية بحمى الضنك و الإسهالات من خلال البلاغات اليومية من صحة المديريات.

وقال: "إن حملة التطعيم الثانية ضد مرض الكزاز قد حققت نجاحًا كبيرًا وأن هناك حملة أخرى للتطعيم ضد فيروس شلل الأطفال وهناك إقبال منقطع النظير من قبل المواطنين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى