لحج.. استثناء جمعيات زراعية من الاتحاد التعاوني الجنوبي

> تبن "الأيام» خاص:

> كشفت مصادر زراعية، اليوم السبت، استثناء جمعيات زراعية بمديرية تبن من المشاركة في إشهار وتأسيس الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي بمحافظة لحج.

وفي حديثها لـ"الأيام" اليوم السبت،أوضحت تلك المصادر أن ما يقارب عشر جمعيات زراعية في مجال مستخدمي مياه السيول، إضافة إلى جمعية سد المنتصر الزراعية بمنطقة الفيوش تم استثناؤها من المشاركة والدخول بصفة أساسية في الجمعية العمومية للاتحاد بالمحافظة، وإبقاء عينها كمراقب فقط في هذا الاتحاد ولا يحق لها التصويت.

وطالبت تلك الجمعيات الانضمام والمشاركة الفعلية في الجمعية العمومية للاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي لكونها من الجمعيات التي لديها تصاريح رسمية وهي جمعيات منتخبة وتمثل أغلب مزارعي مديرية تبن.

وفي تصريح لـ"الأيام" قال رئيس جمعية سد المنتصر الزراعية بمنطقة الفيوش أنور البقعي إن مزارعي تبن قد استبشروا خيرًا ببوادر الإعلان عن الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي فرع لحج، لما له من تاريخ مشرف وأثر على طبقة الفلاحيين، التي عايشت فترة التعاونيات الزراعية في عهدها الزاهر ما قبل عام تسعين لهذا كان الأمل بعودة ذلك العهد المشرق يحدوا كل رعية تبن الجنوبية التي أغلب سكانها مزارعون ينتمون إلى أعرق وادي زراعي وهو ذلك الوادي الذي يختزن بين ضفتيه ثروة لا تنضب.

ولفت في تصريحه إلى أن مديرية تبن تشكلت فيها العشرات من جمعيات مستخدمي المياه، وكذا جمعية سد المنتصر التعاونية الزراعية الفيوش التي تعد من الجمعيات النموذجية بالعمل الزراعي  وهو ما يستدعي مشاركة  تلك الطبقة من أهالي ورعية تبن عبر تلك الجمعيات في هذا الاتحاد لما سيشكله من أثر بالزراعة في الوادي الخصيب وعلى رعيته.

وأكد أن هؤلاء الفلاحين بتلك السواعد وتلك الخبرات المكتسبة من أعرق تاريخ زراعي في لحج جديرة بالرقي بالمستوى الزراعي إلى أعلى المستويات أن أُعطت الفرصة وكلفت بالمهمة بمشاركة بقية المناطق الزراعية في لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى