​الإفراج عن الشيخ ياسر العزيبي بعد احتجاز قسري بعدن

> تبن «الأيام» خاص

>
​علمت "الأيام" أن أجهزة الأمن في عدن أفرجت، اليوم الأحد، عن شيخ مشايخ العزيبة الشيخ ياسر عبدالله فضل العزيبي بعد 6 أيام من السجن غير القانوني في سجن البحث الجنائي بعد احتجازه من قبل شرطة دار سعد ومرافقيه بطريقة غير قانونية.

وأوضحت مصادر قبلية أن عملية الإفراج عن الشيخ العزيبي جاءت عقب توجيهات صدرت من قبل وزير الداخلية ومحافظ عدن ومدير عام الشرطة، وتدخل العديد من القيادات العسكرية والمدنية والشيخ عبدربه المحولي نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني التي شكلت ضغطًا على أجهزة الأمن للإفراج عن الشيخ ياسر ومرافقيه، وقبل يوم واحد من دعوة القبيلة لجميع قبائل لحج للنكف القبلي.

وكان مصدر قبلي قد كشف في وقت سابق رفض القيادات الأمنية التوجيهات الصادرة من وكيل نيابة دار سعد ومدير شرطة محافظة عدن وعدد من القيادات الأمنية بالإفراج عن الشيخ ياسر العزيبي.

وأشار المصدر إلى أن الشيخ ياسر العزيبي تم احتجازه بطريقة غير قانونية مرافقيه وسيارته أثناء حضوره بطلب من مدير مباحث شرطة دار سعد في عدن لكي يضمن ويستلم محتجزين وجه مدير أمن عدن بالإفراج عنهم.

وقال المصدر إن جميع الأوامر التي صدرت إلى مدير سجن البحث الجنائي بالإفراج عن الشيخ من الجهات الأمنية والنيابية تم رفضها جميعًا، والإصرار على استمرار احتجاز  الشيخ  ياسر العزيبي في سجن البحث مع الإبقاء على مرافقيه وسيارته بشرطة دار سعد.

وأرجعت بعض المصادر احتجاز الشيخ ياسر العزيبي في سجن البحث الجنائي بهدف الضغط عليه للتنازل عن أرض تعود ملكيتها للعزيبة في منطقة الرباط وجعولة بهدف البسط والاستيلاء عليها ومصادرة أملاكهم بحجة وجود إجراءات صرف من أراضي الدولة ومكتب الزراعة منذ التسعينيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى