​سفير اليمن بتونس يشارك في فعالية عرش بلقيس

> تونس «الأيام» خاص

>
​وصل سفير اليمن لدى تونس السفير عبدالناصر باحبيب، الجمعة الماضية، مدينة صفاقس، بدعوة كريمة من د. محمد الناصر بن عرب صاحب نزل دار بية بمدينة صفاقس العتيقة، للمشاركة في الفعالية الثقافية والمتمثلة بافتتاح منتدى عرش بلقيس تكريمًا لليمن.

وخلال الفعالية الثقافية، قال السفير عبدالناصر باحبيب إن "الاهتمام بمستقبل البلاد وسيكون لها آثار إيجابية على المدى القريب والبعيد بالنسبة للوطن، والمواطن في أمس الحاجة في خدمات أبنائه، والدعوة كانت للكل للشباب  وهذا من الأمور المحمودة والمطلوبة في وقت العلم والتطور ولن يكون إلا للشباب والاهتمام به".

وتابع باحبيب "أتمنى كل التوفيق والنجاح والمزيد من التقدم لهذه الولاية القديمة"صفاقس" الولاية المشهورة بالصناعة وبناسها الجادين والعمليين، والكل يعرف أنهم يمتازون بالجدية والعمل، والمصانع في صفاقس موجودة وهذه ميزة تخدم تونس وهي تعمل على توفير كل احتياجات المواطنين في كل الولايات وأتمنى لهذه المحافظة أن تأخذ مكانها الحقيقي في تونس ومزيد من التطور.


وكان في استقبال السفير ممثلون عن وزارتي الثقافة والسياحة في الولاية وحضور مميز من المثقفين والإعلاميين.

من جانبه، رحب صاحب نزل دار بية بمدينة صفاقس محمد الناصر بن عرب بسعادة سفير اليمن عبد الناصر باحبيب ومستشاره عبدالكريم قاسم،  لتدشين كرسي بمثابة عرش بلقيس اليمنية التي تمثل الحكمة والازدهار والجمال والامتياز والإبداع.
وقال بن عرب "من أجل هذه القيم أردنا أن يكون مقهى بلقيس فضاء ثقافيًا للشباب شعاره الإبداع والامتياز".

وتابع "ونحن بالإجماع نقدم لسعادة سفير اليمن ومستشاره الشكر والامتنان لهذا الحضور الذي  نعدّه عربون الإخاء والصداقة الذي يميز العلاقة المتينة بين تونس واليمن، ونؤكد أن هذا الحدث  كان فخرًا واعتزازًا لنا، جمع شملنا، ونأمل أن يوفق الله شقيقنا اليمن في كسب السلام والحرية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى