عدن..آلية جديدة للتخفيف من أزمة غاز الطبخ

> عدن«الأيام» خاص:

> بدأت اللجان المجتمعية في مديرية الشيخ عثمان بعدن، اليوم الاثنين، تدشين بيع الغاز المنزلي للمواطنين بالسعر الرسمي من خلال "كروت تسجيل خاصة لكل أسرة"، يجري تخريمها عند كل استلام لحصة الأسرة الواحدة وبواقع عبوتين غاز في الشهر.

وكانت أهالي مديرية الشيخ عثمان مثل بقية المديريات يعانون للحصول على حاجتهم من الغاز المنزلي، والاصطفاف في طوابير طويلة إلا أن الكميات المخصصة لكل محل ووكيل كانت تنفذ بسبب تواجد مجموعة من السماسرة وظيفتها شراء الغاز وبيعه للمطاعم وأصحاب السيارات وللذي يدفع أكثر.

وقد استحدثت مديرية الشيخ عثمان عبر مأمورها د. وسام معاوية سعيد طريقة مبتكرة للتخفيف من الأزمة وحصول الأهالي في الأحياء والأقسام على الغاز بشكل يومي عبر كروت يتم من خلالها المستفيد عند الطلب تسجيل وشراء الغاز دون عناء أو تعب.

وأوضح الإخوان إيهاب خديري ورياض سعيد من اللجان المجتمعية في المديرية والمشرفان على المتابعة في عمليات التسجيل وصرف الكروت للمستفيدين في منطقة الهاشمي بقسم B، أن الطريقة تتم بكل مرونة عبر تخريم البطاقة أو الكروت الخاصة بالتسجيل للتأكيد بأن المستفيد حصل على احتياجه من الغاز وعليه العودة بعد الفترة المقررة للحصول على الأسطوانة الأخرى.

يذكر أن اليوم الاثنين تم توزيع بين 200 إلى 230 أسطوانة غاز ممتلئة على الأهالي المستفيدين في المركز الرئيس فى حي الهاشمي بالمديرية وبسعر 5700 ريال للأسطوانة الواحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى