واشنطن: المبادرة الخليجية الجديدة مفتاح للسلام

> عدن «الأيام» خاص:

> رحّبت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الاثنين، بمبادرة مجلس التعاون الخليجي لاستضافة مشاورات يمنية -يمنية لإنهاء حالة الحرب واصفة إنها "مفتاح للسلام".

وحثت واشنطن، في بيان بلسان القائمة بأعمال السفير لدى اليمن كاثي ويستلي منشور على الحساب الرسمي للسفارة في تويتر، كل الأطراف اليمنية إلى اغتنام فرصة مبادرة مجلس التعاون الخليجي باستضافة مشاورات يمنية - يمنية للحل في البلاد.

وأثنت الدبلوماسية الأمريكية على مبادرة مجلس التعاون الخليجي باستضافة الحوار اليمني - اليمني في الفترة من 29 مارس إلى 7 أبريل في الرياض.

وحث ويستلي جميع اليمنيين على البناء على جهود المبعوث الأممي واغتنام هذه الفرصة، مؤكدة أن "دعم دول مجلس التعاون الخليجي للشعب اليمني سيكون مفتاح السلام والاستقرار والمستقبل المزدهر" و فق البيان.

والخميس الماضي أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي د.نايف الحجرف أعلن، استضافة الرياض مشاورات يمنية يمنية لإنهاء حالة الحرب والانتقال إلى السلام داعيا كافة الأطراف اليمنية دون استثناء إلى هذه المشاورات.

وتهدف المشاورات اليمنية - اليمنية لحل الأزمة والقبول بوقف شامل لإطلاق النار، على أن تشمل محورًا عسكريًا وأمنيًا ومحورًا للعملية السياسية وتناقش تعزيز مؤسسات الدولة والإصلاح الإداري ومكافحة الفساد، الآليات الإغاثية في اليمن.

ورفضت جماعة الحوثي المصنفة جماعة إرهابية هذه المشاورات وصعدت من هجماتها ضد الأراضي السعودية مستهدفة يومي السبت والأحد المنشآت الاقتصادية والنفطية في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى