اشتباكات بين اللواء الرابع جبلي وأهالي معبق على خلفية نقاط الجباية

> المقاطرة/طورالباحة «الأيام» خاص:

> وساطة تنهي التوتر بين أهالي معبق ولواء عسكري محسوب على الإصلاح
> نجحت وساطة قادتها شخصيات قبلية واجتماعية، أمس الثلاثاء، في إعادة فتح الطريق العام الرابط بين عدن طورالباحة معبق التربة تعز لمرور شاحنات النقل بعد توقفه عدة أيام عقب اشتباكات مسلحة بين قوات اللواء الرابع مشاة جبلي ومواطنين من أهالي منطقة معبق على خلفية استحداث نقاط حديثة فوق منازل الحميدة في قرية العني استمرت أيام.

وأكدت مصادر محلية لـ"الأيام" أن توقف الاشتباكات التي أثمرتها تدخل الوساطة قد ألزمت اللواء الرابع مشاة جبلي المحسوب على حزب الإصلاح برفع عدد من النقاط العسكرية التي استحدثها مؤخرًا فيما لازالت هناك نقاط قائمة مع آلياتها العسكرية في المنطقة.

وقال عدد من أهالي معبق في اتصالات مع مراسل "الأيام" إن جنود اللواء الرابع مشاة جبلي قاموا باستهداف عدد من قرى معبق بالدوشكا وقذائف المدرعات، مشيرين إلى أن الأهالي تعاملوا مع مصدر النيران وردوا عليها بالمثل، وجرت بعدها مواجهات استمرت حتى الساعات الأولى أمس الثلاثاء، والتي تسببت في توقف مرور حركة الشاحنات من الخط العام القادم من عدن طورالباحة معبق التربة تعز فيما سمح بمرور الحافلات والسيارات من قبل الأهالي.

وأرجعت مصادر محلية أسباب التوتر المسلح في المنطقة إلى قيام أهالي معبق وخاصة الشباب بوضع نقاط على الطريق منذ أسبوعين بهدف الضغط لرفع كافة نقاط الجباية عن الشاحنات في معبق وباسم معبق لافتين إلى أنهم لن يرفعوا هذه النقاط إلا برفع جميع نقاط الجباية العسكرية وعددها أكثر من سبع وميزان محوري وجمرك تابع لقائد اللواء الرابع مشاة جبلي ومحور طورالباحة العسكري العميد أبوبكر الجبولي.

وأوضحت المصادر أن الذريعة التي أدى إلى قيام اللواء الرابع مشاة جبلي باستخدام القوة على المواطنين في معبق ناتج عن توجيهات صدرت من قبل السلطة المحلية بمديرية المقاطرة بإزالة كل النقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى