الحراك الثوري يلتقي المبعوث الأممي والأوروبيين في عمان

> عمان «الأيام» خاص:

>
التقى رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري فؤاد راشد اليوم الأربعاء بمقر البعثة الأوروبية في العاصمة الأردنية عمان بالسفير جابرييل مونويرا فينالس سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن وماريون لا ليس نائبة سفير الاتحادي الأوربي لدى اليمن وأيوب لابييسي مساعد نائبة سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن وسفير ألمانيا الاتحادية لدى اليمن هوبر ياجر وسفير مملكة هولندا لدى اليمن بيتر ديرك هوف.

وكرس اللقاء لمناقشة كافة المستجدات على الساحة اليمنية بصورة عامة والمشهد الجنوبي على وجه الخصوص بالإضافة إلى بحث مشاورات المبعوث الدولي إلى اليمن مع المكونات السياسية اليمنية التي يجريها في عمان وكذا الإجراءات الممهدة التي بدأت لمؤتمر الرياض الذي يرعاه مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح رئيس المجلس أن الحراك الجنوبي انخرط في المشاورات مع المبعوث الدولي مؤملًا أن تفضي هذه المشاورات إلى خارطة عمل مزمنة تنتقل إلى الفعل لوقف الحرب وإحلال السلام مشيرًا إلى أن الحراك الجنوبي رحب بحرارة بمؤتمر الرياض الذي لن يستثني أحدًا من المكونات السياسية وفقًا مع حديث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي مؤكدًا أن هذا المؤتمر هو رسالة جديدة من دول الإقليم لدعم الاستقرار في اليمن ووقف الحرب وبدء الإعمار، داعيًا إلى أهمية أن تستوفى الترتيبات على الصورة السليمة، داعيًا الحوثيين إلى اغتنام الفرصة والمشاركة في هذا المؤتمر لوقف سفك الدماء والجلوس على طاولة مشاورات عميقة وشفافة.

وأكد الرئيس الثوري على القضية الجنوبية التي تعد حجر الزاوية اليوم في الأزمة ككل، مؤكدًا أن أي تجاوز لها لن يحقق السلام المستدام، مقدرًا دور المنظمات الدولية الأوروبية التي رعت لقاءات جنوبية سابقة وتحضر للقاءات جنوبية قادمة بهدف تقريب وجهات نظر الجنوبيين والمساهمة في مساعدتهم لإنشاء منصة جنوبية موحدة.

التقى وفد المجلس الأعلى للحراك الثوري، بالمبعوث الأممي لدى اليمن السيد هانس جروندبرغ، يوم الاثنين الماضي بالعاصمة الأردنية عمّان.

في سياق متصل التقى وفد المجلس الأعلى للحراك الثوري برئاسة فادي باعوم، بالمبعوث الأممي لدى اليمن هانس جروندبرغ، يوم الاثنين الماضي في عمّان حيث قدم له رؤية المجلس السياسية في حلحلة الحرب وإحلال السلام.

كما جرى مناقشة عدد من قضايا الشأن العام وتفاقم المعاناة الإنسانية، وكذا استعداد المجلس لمساندة أي اتفاق من شأنه إنهاء الحرب.
يأتي هذا اللقاء ضمن المشاورات الثنائية التي يجريها المبعوث الأممي مع الأطراف السياسية بهدف رسم مسار للتسوية الشاملة وإحلال عملية السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى