رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد اللواء جواس: خلد تاريخنا من النضال والتضحية

> الرياض «الأيام» سبأ:

> بعث الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء أمس، برقية عزاء ومواساة في استشهاد اللواء الركن ثابت مثنى ناجي جواس، قائد محور العند وقائد اللواء 131 مشاة، الذي استشهد أمس في عملية إرهابيه غادرة وجبانة طالته وعددًا من مرافقيه.

وأشاد رئيس الجمهورية في البرقية التي بعثها لأسرته وذويه وأقاربه وكافة آل ردفان، ومنتسبي المؤسسة العسكرية والوطن عامة بمناقب الشهيد جواس التي جسدها خلال مشوار حياته دفاعًا عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية ومواجهة المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا في مختلف الجبهات والمواقع والتي جسد من خلالها شجاعته وإخلاصه وتفانيه ودفاعه المستميت مع رفاقه الأحرار عن الوطن من شرور العصابة الانقلابية.

وأكد فخامة الرئيس، أن المواقف البطولية التي سطرها الشهيد جواس في ميادين العزة والكرامة ستظل حاضرة في ذاكرة ووجدان كافة زملائه وأبناء الشعب اليمني، وستظل سيرته العطرة ومواقفه الشجاعة فخرًا واعتزازًا لكل أبناء القوات المسلحة.. وشعبنا اليمني.. مشيرًا إلى أن الشهيد جواس ورفاق دربه من الشهداء الأبطال سطروا بدمائهم الزكية أعظم الملاحم البطولية فداء للعزة والكرامة ودفاعًا عن الوطن وأمنه واستقراره وتخليصه من شرور العصابة الانقلابية الحوثية الإيرانية المارقة.

وقال فخامة رئيس الجمهورية إن مثل هذه الأعمال الإرهابية، لن تزيدنا إلا إصرارًا على المضي قدمًا في استئصال شأفة الإرهاب بكل أوجهه وأشكاله وتحقيق كامل الأهداف التي ضحى الشعب اليمني من أجلها واستعادة دولته وأمنه واستقراره.

وعبر رئيس الجمهورية، عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسرة الشهيد وزملائه ورفاق دربه بهذا المصاب الأليم.. سائلًا الله أن يتغمده وكافة الشهداء بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

ونعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة إلى الشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة اللواء الركن ثابت مثنى ناجي جواس، قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاة، الذي استشهد، أمس الأربعاء، في عملية إرهابية جبانة نفذها عدد من العناصر الإرهابية بمدينة عدن.

ونص البيان كالتالي: "إن الشهيد جواس كان أحد القادة الأوفياء الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن، وكانت لهم مواقف خالدة ومشرفة في مواجهة مليشيا الكهنوت ومخلفات الإمامة والظلام على امتداد المراحل وشارك بشجاعة في مواجهة المليشيا الحوثية ومشروعها الإيراني في محافظة صعدة، ووقف ببسالة أمام مخططاتها التمددية، وفي مواجهة مشاريع التمرد والإرهاب.. وكانت له وقفات عظيمة في معركة استعادة الدولة، وفي قيادة معركة تحرير محافظة عدن، وتحرير محافظات أخرى من المليشيا الحوثية الإرهابية.

ولقد كان الشهيد جواس قائدًا شجاعًا ومقاتلًا مقدامًا يقف بشجاعة وثبات في مقدمة الصفوف، وخلد تاريخًا من النضال والتضحية في مختلف المنعطفات.

وقد خسر الوطن وخسرت القوات المسلحة باستشهاده واحدًا من أبرز قادتها ورجالاتها المخلصين الذين لم يتخلفوا يومًا عن أداء الواجب، ولم يدخروا جهدًا ووقتًا في خدمة الوطن ومواجهة أعدائه.

وإذ تنعي القوات المسلحة أحد قادتها المخلصين فإنها تؤكد أن هذه الجرائم الإرهابية لن تزيد المؤسسة العسكرية الباسلة إلا عزمًا وإصرارًا في الذود عن حياض الوطن وثوابته مهما كانت التضحيات ومحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله ولافتاته.. وستبقى مؤسسة الوطن الصلبة التي تتحطم عليها كل المؤامرات والمخططات الإرهابية، وسيفًا مسلطًا على رقاب كل أعداء الوطن الذين سقطوا في مستنقع الحقد وانحرفوا عن الصراط القويم ورهنوا أنفسهم لبراثن العمالة والعار.

كما تؤكد وزارة الدفاع أن أحرار القوات المسلحة وإلى جانبهم كل الشرفاء من أبناء الوطن الصادقين سيمضون على العهد والقسم وسيسيرون على طريق النضال حتى تحقيق كامل الأهداف التي ضحى الأبطال من أجلها ويتطلع إليها كل أبناء الشعب اليمني الذي يخوض معركة استعادة دولته وأمنه واستقراره.

وتعبر قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن صادق التعازي وعظيم المواساة لأسرة وذوي الشهيد ومرافقيه وللقيادة السياسية ولجميع منتسبي القوات المسلحة والشعب اليمني كافة.. سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته وأن يسكنه فسيح جناته".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى