​وزير التربية: الحرب دمرت البنية التحتية التعليمية وشردت آلاف الطلاب

> المكلا «الأيام» خاص

>
قال وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري: "إن عددًا كبيرًا من التلاميذ والطلاب بحاجة إلى تغذية جيدة للحصول على طاقة تعزز من قدرتهم على مواصلة التعليم".

جاء ذلك في كلمته خلال مشاركته في الجلسة الافتراضية للمنتدى الإنساني الأوروبي، اليوم الأربعاء، حول الصحة والتغذية المدرسية الذي تنظمه منظمة الأغذية العالمية، وبمشاركة من المفوضية الأوروبية وممثلين عن حكومة فرنسا وفنلندا، تحت شعار نحو نهج متكامل للصحة المدرسية والتغذية للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات الممتدة.

وأشار الوزير أن الوزارة قامت برسم العديد من البرامج والسياسات لمواكبة الاحتياج الضروري لقطاع التعليم وذلك من أجل خلق بيئة مناسبة للطلاب والتلاميذ في التحصيل العلمي وتطوير مهاراتهم المعرفية والفكرية.

موضحًا حجم المعاناة في قطاع التعليم وما خلفته الحرب من تدمير البنية التحتية التعليمية ومنها المدارس وتشريد ألاف الطلاب والتلاميذ من منازلهم وأصبحوا لا يجدون الغذاء الكافي، لافتًا إلى أن الآثار النفسية والاجتماعية والصحية لدى الأطفال جرّاء الحرب مخفية.
كما ثمن الوزير جهود برنامج الأغذية العالمي في توفير وجبات خفيفة ومغذية مايقارب لمليوني طفل في المدارس بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم خلال العام الجاري.

وناقشت الجلسة الافتراضية للمنتدى الإنساني الأوروبي السياسات والاستراتيجيات التي تساعد في ضمان التغذية الجيدة للأطفال بالمدارس وتعزيز السلامة وتبادل الخبرات والعمل المشترك بين الجهات الفاعلة، والإجراءات اللازمة لتوسيع الدعم للوصول لشريحة واسعة من الأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى