وكيل حضرموت يتفقد مشروع تعزيز الصمود في الري والزراعة

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة:

>
اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء أ. عامر سعيد العامري، على أنشطة مشروع القدرة على الصمود في قطاع الري والزراعة وإدارة المياه والكفاءة العالية لأنظمة الري في مديريتي القطن وشبام، التي تنفذها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) بدعم من الحكومة الألمانية.

وتعرف وكيل المحافظة، بحضور مدير عام مكتب الزراعة والري م. شكري باموسى، ونائبه أ. البرك العامري، من فريق عمل المشروع برئاسة مدير المشروع في منظمة الفاو فضل كوكاني، إلى شرح وافٍ عن المشروع الذي يسهم في تعزيز الإنتاج الزراعي والقدرة على الصمود في وجه ندرة المياه والأمن الغذائي وتحسين الوصول إلى مياه الري، والذي يهدف إلى الحفاظ على بيئة آمنة من خلال إيجاد المعالجات المناسبة للري باستخدام الوسائل الحديثة وإعادة استخدامها في مجال تتطابق مع المواصفات والمقاييس المحلية والدولية والتكيّف مع التغيرات المناخية والتوعية بالحفاظ على الموارد المائية.

وأشاد وكيل المحافظة بتدخلات منظمة الفاو في مديريات حورة و وادي العين والقطن وشبام، مشيرًا إلى استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح نشاط البرنامج، منوهًا بأهمية المشروع للحد من النزاعات المتعلقة بالمياه وتحسين إدارتها من خلال التوعية والتأهب للكوارث على المستوى المحلي، إلى جانب تعزيز فرص كسب العيش وتحسين الإنتاج الزراعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى