الوزير الزوعري يلتقي اللجنة العليا للإغاثة ويشيد بأعمالها

> عدن «الأيام» خاص:

> أشاد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري، بارتياحه بتشكيل لجنة عليا للإغاثة بالعاصمة عدن، من قبل محافظ عدن وأشاد بالدور التي تلعبه اللجنة العليا للإغاثة من خلال مكتبها الفني في الإشراف والتنسيق ومراقبة الأعمال الإغاثية والعمل اللوجستي التي تقوم به تجاه المنظمات.

جاء ذلك خلال لقاء، أمس الخميس، أعضاء المكتب الفني للجنة العليا للإغاثة بمكتبة في العاصمة عدن، ممثلة بـ شوقي السقاف مدير مكتب وكيل المحافظة لشؤون التنمية، ونائب مدير المكتب الفني أحمد الوالي مستشار المحافظ لشؤون المنافذ عضو المكتب الفني باللجنة العليا للإغاثة.

واستمع الوزير من نائب مدير المكتب الفني السقاف شرحًا مفصلًا عن مهام ودور اللجنة العليا للإغاثة بعدن وخطة عمل المكتب الفني ومهامه في حل العوائق التي تواجه المنظمات المحلية، وأنه وفقًا لتوجيهات المحافظ لملس رئيس اللجنة العليا للإغاثة ومتابعة الوكيل الكاف نائب رئيس اللجنة في العمل بآليات التنسيق المتفق عليها وهناك جهود مشتركة جارية بشكل متوازٍ مع الجهات ذات العلاقة في عدن (مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والتخطيط والتعاون الدولي واللجان المجتمعية ومدراء المديريات) لإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المستحقين.

كما تطرق أحمد الوالي سكرتير المحافظ للمنافذ عن التنسيق لمرور الشحنات والمساعدات في المنافذ واستعداد المكتب الفني لتقديم كل الدعم اللوجستي للمنظمات في أعمالها الإغاثية والإنسانية وتسهيل انسياب العمليات الإنسانية والإغاثية في مختلف مديريات العاصمة عدن ومساعدة المنظمات الدولية المانحة.

وأكد الوزير الزعوري توجيه المنظمات المانحة على أعطى العاصمة عدن حقها من الإغاثة والمساعدات الإنسانية بما يتناسب مع دورها الإنساني في استقبال الإعداد المتزايدة من المهاجرين النازحين والمتضررين من مناطق النزاعات المسلحة، وأن يتم التعامل المباشر مع اللجنة العليا للإغاثة في عدن.

وأهاب بالمنظمات الإنسانية المحلية الاضطلاع بدورها الإنساني في دعم الجهود القائمة والهادفة للتخفيف من معاناة المجتمع جراء الظروف الطارئة التي يمر بها المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى