الشرعية: بعثة الأمم المتحدة مجرد غطاء لأنشطة الحوثي العدائية

> سبأ «الأيام»:

> اتهمت حكومة الشرعية اليمنية، البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة (أونهما)، بالتواطؤ مع الأنشطة العدائية لجماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وقال وزير الإعلام معمر الأرياني، في تصريح نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن "محاولات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران المتكررة مؤخرًا لاستهداف ناقلات النفط، وتهديد أمن وسلامة خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، تصعيد خطير يندرج ضمن مساعيها للإضرار بالبنية التحتية للمنشآت النفطية وإمداد الطاقة العالمية بإيعاز وتسليح وتخطيط إيراني"‏.

وأوضح أن "مليشيا الحوثي تواصل ممارساتها التي تهدد الملاحة الدولية مستغلة اتفاق ستوكهولم واستمرار سيطرتها على موانئ الحديدة، تحت سمع وبصر بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (اونمها)، التي لم تحقق أي تقدم في تنفيذ الاتفاق، وباتت مجرد غطاء للمليشيا لخرق الاتفاق وتنفيذ الأنشطة الإرهابية".

والسبت، أعلن التحالف العربي "استهدف أربعة زوارق مفخخة بميناء الصليف قيد التجهيز وأحبط هجومًا وشيكًا لناقلات النفط".

وفي 13 ديسمبر 2018، توصلت الحكومة والحوثيون إلى سلسلة اتفاقات بعد محادثات سلام في السويد، بينها اتفاق لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.

لكن الاتفاق الذي مضى على توقيعه عدة أعوام لا يزال متعثرًا، وسط تبادل للاتهامات بالمسؤولية عن عرقلته.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون زوارق مفخخة وصواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى