معهد "الجزيرة" للإعلام وجدارية يختتمان تدريب 11 صحفيا ثقافيا

> عدن/ الدوحة «الأيام» عبدربة اليزيدي:

> تلقى 11 صحفيًا ومهتم بالتغطية الإعلامية الثقافية، وعلى مدى ثلاثة أيام، دورة تدريبية في "الصحافة الثقافية" مقدمة من مبادرة سفراء الجزيرة التابعة لمعهد الجزيرة للإعلام في الدوحة، عبر برنامج "زوم"، بتنسيق وإشراف مؤسسة جدارية للتنمية الثقافية والإعلام عدن.

وقامت الدورة، التي اختتمت، اليوم الثلاثاء، بتقديم المهارات الأساسية للمتدربين وتنمية شغفهم الفني، لتمكينهم من تحرير وتغطية الفنون الإخبارية من التقارير والتحقيقات في الصحافة الثقافية، إضافة للمهارات الرئيسة في تغطية كافة الإصدارات الأدبية والفنية مثل الرواية والقصة والأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية، فضلًا عن تنمية الحسّ النقدي الفني، ومهارات فنون المقابلة مع الشخصيات الفنية والثقافية.

مدربة الدورة، الصحفية الثقافية اليمنية رغدة جمال، قدمت شرحًا مستفيضًا لأساسيات فنون الثقافة الصحفية، ومبادئ السرد القصصي، والجوانب التقنية في الأعمال الدرامية والسينما من تصوير وصوت ومونتاج، مستعرضة نماذج لأعمال أدبية وتلفزيونية وتقارير ومقابلات صحفية.

وتؤكد رغدة أهمية الدورة قائلة: "تنبع أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في تعزيز تنمية مهارات الصحفيين المعنيين في الصحافة المتخصصة وتحديدًا الثقافية؛ لما للدور الثقافي من أهمية قصوى في رفع مستوى الذائقة الأدبية والفنية للجمهور اليمني".

الدورة أقيمت بعد جهود قامت بها مؤسسة "جدارية" عدن، بالتنسيق مع معهد الجزيرة الدوحة، لتعزيز مفاهيم الصحافة الثقافية في الساحة اليمنية التي تشهد افتقار المتخصصين في هذا المجال الصحفي والثقافي الهام، في ظل طفرة فنية وثقافية تشهدها البلد، مع ازدياد الأعمال الدرامية والأدبية، وظهور الوجوه الشابة المبدعة على منصات التواصل الاجتماعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى