قبليون يهاجمون مقرا أمنيا لسلطات الحوثي في عمران

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> هاجم مسلحون قبليون، اليوم، مقرا أمنيا لمليشيات الحوثي على خلفية مقتل شاب بمديرية عيال سريح بمحافظة عمران شمالي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن "مسلحين قبليين، هاجموا، مقرا لجماعة الحوثي في قرية الحائط، بعد مقتل المواطن رأفت رياض الفقيه على أيدي عناصر الجماعة".

والأربعاء، هاجمت جماعة الحوثي منزل الفقيه، بتهمة قيامه بإطلاق الرصاص الحي ابتهاجا بخروج عمه من السجن، قبل أن تطلق عليه النار وترديه قتيلا على الفور، وفق المصادر.

وأضافت المصادر أن "مسلحين من أهالي المنطقة، "داهموا مقرا لميليشيات الحوثي واشتبكوا معها، وأعطبوا طقمًا عسكريا، كما قاموا بطرد عناصر للميلشيات من نقطة أمنية قريبة من المنطقة".

ولفتت إلى أن وساطة قبلية نجحت في إيقاف الاشتباكات المسلحة بين الطرفين، لكن الأوضاع مازالت متوترة وذلك بعد قيام ميليشيات الحوثي بإرسال حملة مسلحة لاعتقال عدد من أبناء المنطقة.

يأتي ذلك في ظل تصاعد حالة السخط والرفض الشعبي ضد سلطات الحوثي جراء انتهاكاتها واستمرارها في عمليات النهب والسطو المسلح على ممتلكات المواطنين، وانتهاجها سياسة التجويع والإفقار بحقهم.

وفي ديسمبر من العام الماضي، داهمت جماعة الحوثي قرية الحائط واختطفت العشرات من أبناء المنطقة وأعتدت على آخرين، كما قامت بتفجير منزل أحد المواطنين هناك بعد نهب محتوياته، وفقًا لمصادر محلية في عمران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى