غضب داخل الانتقالي في مشاورات الرياض بسبب نقص تمثيل الجنوب

> الرياض «الأيام» خاص:

> الزبيدي يحاول احتواء غضب أعضاء الانتقالي في الرياض
> انفجرت خلافات يوم أمس في أروقة مشاورات الرياض بسبب نقص تمثيل المجلس الانتقالي الجنوبي في لجان المشاورات.. وتطورت بعد ذلك إلى مشكلة كبيرة بين أعضاء الجمعية الوطنية والقيادات المحلية للمجلس الانتقالي من جهة ورئاسة المجلس الانتقالي من جهة أخرى.

وقال أعضاء في المجلس الانتقالي لصحيفة "الأيام" أمس أن سبب المشكلة "المجلس الانتقالي الجنوبي ممثل بعضو واحد فقط في لجان المشاورات في كل مسار من المسارات وأربعة أعضاء فقط في المسار السياسي".

وأضاف مصدر آخر: "بعض الأحزاب الصغيرة وغير المتواجدة على الأرض لديها عدد من الممثلين أكبر بكثير من المجلس الانتقالي.. لقد أسقطوا مبدأ المناصفة بين الجنوب والشمال في التمثيل التي تم تأسيسها منذ الحوار الوطني في 2013م والتي قامت عليها الحكومة الحالية".
وقال أحد أعضاء الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي، بشرط عدم ذكر اسمه، "تم رفع رسالة لزيادة عدد ممثلي المجلس الانتقالي في المسارات لكن الطلب رفض صباح اليوم (أمس الأحد)".

وبعد رفض الزيادة توتر الوضع بشكل كبير داخل وفد الانتقالي، حيث قام أعضاء الانتقالي بكتابة بيان وطالبوا بانسحاب وفد المجلس الانتقالي وتصاعد الأمر إلى تهديد رئاسة الانتقالي بالاستقالة من المجلس والتمرد.

وقال أحد أعضاء المجلس الانتقالي في الرياض أمس لـ"الأيام": "المجلس السياسي لطارق عفاش في تقدم ولفت الأنظار وكسب تحالفات على حساب المجلس الانتقالي بسبب عدم وجود رؤية سياسية وعمل سياسي منظم داخل المجلس الانتقالي الجنوبي".

وأضاف عضو آخر في الجمعية الوطنية "وفد الانتقالي يعيش في فوضى عارمة كل المكونات لها إدارة وسكرتارية ومنسقين والمجلس كله زعامات وقيادات حتى طباعة الأوراق الخاصة للجان تتم في السوق على حساب الأعضاء".

وحاول رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي احتواء الخلاف الواقع وفي مقابلة مع الأعضاء الغاضبين وعدهم أنه ستتم زيادة الممثلين يوم غد الاثنين (اليوم) في محاولة لتهدئة الأعضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى