​تاج: مستقبل الجنوب لن يُقرر إلا بتوافق كل القوى والمكونات

> لندن "الأيام" خاص

>
أكد التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" أن قضية الجنوب ومصيره ومستقبله لن تحل ولن تقرر إلا في الداخل وبتوافق مختلف أشكال الطيف الجنوبي عبر مؤتمر وطني عام.

واعتبر "تاج" في بيان أن المؤتمر الوطني هو الطريق الوحيد لتجنيب الجنوب الانشقاقات والصراعات البينية وحماية الحقوق السياسية والمستقبلية نحو استعادة الدولة.

:نص البيان
يؤكد التجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج" موافقته على المشاركة في المؤتمر الوطني الجنوبي الذي يجمع مختلف القوى السياسية والاجتماعية والشخصيات الوطنية وممثلي الفئات الاجتماعية، ويلبي الدعوة التي أطلقها الزعيم "حسن أحمد باعوم" بهذا الخصوص.
 ونحن إذ نعبر عن قناعاتنا بأن قضية الجنوب ومصيره ومستقبله لن تحل ولن تقرر سوى داخل الوطن وبتوافق مختلف أشكال الطيف الجنوبي في مؤتمر وطني عام شفاف تشارك في التحضير له وحضوره مختلف أشكال الطيف الجنوبي.

إن عقد المؤتمر الوطني الجنوبي هو الطريق الوحيد لتجنيب الجنوب الانشقاقات والصراعات البينية وحماية الحقوق السياسية والمستقبلية للشعب الجنوبي ودولته المنشودة، وقطع الطريق أمام أي محاولات لمصادرة الإرادة الشعبية من قبل جماعة أو حزب أو من قبل أي قوى إقليمية أو دولية، ويؤكد أن أي حلول أو تسويات جانبية تتجاوز الإرادة الشعبية الجنوبية لن تزيد الجنوب ألا مزيدا من المعاناة وتعرض سيادته للمخاطر الجسيمة.

ونحن إذ نعبر عن رغبتنا في المشاركة في أي لجان تحضيرية، فإننا هنا نوجه النداء لكل أبناء الجنوب بمختلف مشاربهم بالتفاعل الإيجابي وأن يأتي الجميع إلى كلمة سواء تحت سقف الجنوب، دون أي فرض لأي قناعات أو أجندات مسبقة.

ونؤكد بقوة لكل أبناء الجنوب أننا لن نقبل بأي وصاية أو أن تكون تضحيات شعبنا الجنوبي العظيم مطية لأي قوى إقليمية أو دولية بما يعرض مصالح شعبنا وسيادة الجنوب على كامل ترابه الوطني قبل العام 1990م، للمخاطر، ولن نكون سوى مع وحدة الصف الجنوبي بمختلف مشاربه، وسنواصل النضال تحت المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها شعبنا وقدم الشهداء أرواحهم قرابين من أجل الأهداف الكبرى في التحرر والاستقلال ورفض الوصاية بمختلف أشكالها.

والله ولي التوفيق.
اللجنة القيادية العليا للتجمع الديمقراطي الجنوبي "تاج"
13 أبريل 2022 م
الموافق 12 رمضان 1443 هجرية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى