​أبين.."القاعدة" يختطف شاحنة تابعة للعمالقة ويستحدث نقطة أمنية

> زنجبار "الأيام" خاص

> أكدت مصادر محلية قيام مسلحين ينتمون لتنظيم القاعدة باختطاف شاحنة نوع نيسان تابعة للقاعدة الإدارية لألوية العمالقة الجنوبية في منطقة الخديرة بمحافظة أبين بينما كانت الشاحنة قادمة من محافظة شبوة في طريقها إلى العاصمة عدن.
وأكد واقعة الاختطاف بلاغ عملياتي صادر عن مدير مركز القيادة والسيطرة الرئيس رقم (135) أن دينا سيزو شبك اختطفت وتحمل شاص نيسان في مفرق مديرية الوضيع.

وبحسب شهود عيان فإن طيرانا يعتقد أنه تابع للتحالف العربي شن عدة ضربات استهدف مواقع لعناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي في مديرية مودية الذي يتخذ من جبالها مقرًا له..
وقالت مصادر محلية إن تحركات لعناصر مشبوهة تتبع تنظيم القاعدة في معقل رأسهم بمودية حتى لودر والخديرة إلى الوضيع والمحفد بشكل مخيف ومكثف.

وبحسب المصدر فإن عناصر تنظيم القاعدة قاموا باستحداث نقطة أمنية في منطقة المعجلة شرق مديرية مودية رافقتها عمليات استنفار وتجمعات لهم واجتماعات في بعض معسكراتهم منها معسكر عومران معقل رأسهم ومعسكرات أخرى تم استحداثها في هذه الأيام، بالإضافة إلى ظهور كثير من الأشخاص والعناصر المسلحة المشبوهة في سوق مودية وغيرها من التجمعات والأماكن العامة".

وأشارت المصادر إلى أن الإرهابي مقبل ناصر سعيد حيدرة العنبوري الكازمي القيادي في التنظيم كان قبل يومين في مجلس عزاء في مودية وحضر العزاء أيضًا أبو عبيدة الحضرمي القيادي الكبير في تنظيم القاعدة، وكانت قد تحدثت تقارير إعلامية عن استهدافه بغارة جوية للطيران، لكنه ظهر في مجلس العزاء وحاليًا يتواجد في العاصمة عدن الذي اسمه مقبل ناصر سعيد حيدرة العنبوري الكازمي ويعمل قائد سرية أو كتيبة مع أبي العابد أو لؤي الزامكي في المحفد.

وتابعت المصادر أن مجلس العزاء الذي حضره قيادات تنظيم القاعدة حسب بعض الأخبار كان لابن أخي الميسري الذي توفي قبل شهر تقريبًا.
يذكر أن تحركات تنظيم القاعدة عاودت نشاطها خلال اليومين الماضيين بعد إقالة نائب الرئيس السابق الإرهابي علي محسن الأحمر وهو ما يعني أن جميع القوات والمعسكرات في الجنوب ستسلم لتنظيم القاعدة لخلط الأوراق ونقل المعركة إلى الجنوب بدلًا من الشمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى