​بن جرادي وتحديات مديرية صيرة

>
مدير عام مديرية صيرة د محمود نجيب ثابت يحيى بن جرادي، يعمل بنشاط غير مسبوق لإخراج المديرية بثوب قشيب يفترض أن نقف عنده، خاصة وأن مديرية صيرة من أخطر المديريات، قال لي الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي:"تعتبر مديرية صيرة رأس الحربة للجنوب ويجب أن تكون قيادتها على أعلى مستوى من الجودة والخبرة العملية والسياسية لما لها من أهمية بالغة"، ومن واجبنا أن نقف عند إيجابيات نشاط من يقودها وندعم عمله حتى تكون الصورة واضحة المعالم للجميع، وعلى سبيل المثال لا الحصر نرى ماذا قدم بن جرادي منذ تعيينه أواخر عام ٢٠٢١ كمدير عام لمديرية صيرة وهي كالتالي :

1. رصف ممر ابن جبير.
2. رصف طريق المجلس التشريعي.
3. تركيب طاقة الشمسية لدعم التعليم في المدارس.
4. تنفيذ المرحلة الأولى لإنارة شوارع كريتر الداخلية والطرقات الرئيسية.
5. تأهيل حديقة السكنية شارع اروى وحديقة الطويلة حي الطويلة.
6. مشروع تصريف مياه الأمطار حي المرسابة.
7.بناء جدران ساندة حي الطويلة سائلة الصهاريج.
8. إعادة تأهيل ملعب الهوكي.
9. إعادة تأهيل ملعب الوحش.
10. إعادة تأهيل 19 ممر خلفي.
11. صيانة خطوط المجاري الخساف.
12. صيانة مجاري السائلة.
13. إعادة تأهيل جولة الفل.
14. إعادة تأهيل سوق القات.
15. تفعيل مفرش سوق الخضار والأسماك.
16 إعادة تأهيل المباني القديمة وعددها 7 منازل.
18. إعادة تأهيل قصر السلطان العبدلي والواجهة الأمامية للحديقة.
19. صيانة مقطوعية لطرقات للمديرية.
20 . تسوير متنفس ابو دست وانشاء فرق طوارئ.
21. معالجة مشكلة مضخة مياه العيدروس.
22. الاتفاق على مد مواسير مياه إلى خزان مياه القطيع العيدروس طول 1 كم.
23. إعادة تأهيل قسم شرطة كريتر .
24. إعادة صيانة مسلة مقبرة الإنجليز تحت المجلس التشريعي.
25. إعادة تأهيل سوق حراج أسماك ساحل صيرة.
26. تأهيل نادي عدن السياحي والرياضي.
27. رصف شارع نوح بالكامل.
28. رصف الطرقات الداخلية والرئيسة.
29. تصفية بعض مؤسسات الدولة من الفساد.
30. معالجة العشوائيات في البناء على الطرقات وعرقلة السير.
31. إخلاء مقبرة القطيع من التجمعات الشبابية المشبوهة وتنظيفها من النفايات والقمامة، وربطها بجدار سور يمنع دخولها إلا للغرض التي جاءت من أجله وهو دفن الموتى.
32. التعاون مع المنظمات الدولية والمحلية في توزيع السلل الغذائية وغيرها، وتنظيم توصيلها لمستحقيها.
33. المشاركة الفاعلة في إيجاد حلول لمشاكل المواطنين اليومية وعدم إغلاق باب المكتب أثناء الدوام الرسمي وغير الرسمي في المديرية.
34. خلق روح التعاون بين مكتب المأمور وبين قيادة معسكر عشرين وقيادة شرطة كريتر والمؤسسات الحكومية والخاصة والمنظمات والهيئات والجمعيات الخيرية والتنموية والاجتماعية وجعلها في خدمة المجتمع.
35. الزيارات الميدانية إلى كل مدارس المديرية والتعاون معهم لخلق بيئة تعليمية وتربوية ترفع من مستوى الوعي والإدراك لدى الطلبة والطالبات.
36. استبدال مواسير الصرف الصحي وأنابيب المياه الجوفية القديمة والمتهالكة لزيادة تدفق المياه في شوارع المديرية المختلفة.
37. إنشاء لجنة طوارئ من الشباب بهدف القيام بمعالجة الحوادث والمواقف المفاجأة التي تحدث لأي سبب طارئ كان.
38. تأهيل منطقة متنفس أبو دست في ساحل صيرة لجعله ملائم لاستقبال الضيوف من العوائل والجلوس على البحر للاستمتاع بمشاهدة ممتعة للمناظر الطبيعية الخلابة هناك.
39. معالجة توزيع معاشات المتقاعدين في مكاتب البريد والتخفيف من المعاناة التي تسببها الازدحام الشديد أثناء التوزيع.
40. التعاون مع عمال النظافة وعمال الصرف الصحي وفرق الرش الضبابي والتعقيم بتسهيل أمورهم وتلبية احتياجاتهم لتكون مديرية صيرة تقريبًا خالية من القمامة و(البلاليع) في الشوارع الرئيسية والداخلية.
41. إنشاء خزان مائي في منطقة شعب العيدروس والذي تبلغ سعته 300 متر مكعب، وبلغت نسبة الإنجاز 85%  وعندما يكتمل سوف يلبي احتياجات المنطقة من مياه الشرب وإنهاء معاناة المواطنين التي استمرت لفترات طويلة.
42. إعادة ترميم وتأهيل السيلة وتهيئتها لتكون سوق شعبي كبير يضم مجموعة كبيرة من التجار الصغار والمتوسط وكذلك ويستقبل الزبائن بكل أريحية وبعيدًا عن ازدحام السيارات.
43. رفد ودعم إدارة التربية والتعليم بالمديرية بالمعلمين والمعلمات وعددهم (85) مع توفير رواتبهم، إضافة إلى توفير متطلبات واحتياجات المدارس بالأجهزة والمعدات الكهربائية مثل المكيفات الهوائية والمراوح والطاقة الشمسية وكذلك اضاءات مناسبة للصفوف.
44. دعم وترميم وتأهيل مبنى الهجرة والجوازات وتوفير المواد المكتبية من مكاتب وأقلام وكل ما يتعلق بالعمل الإداري فيه.
45. إعادة تأهيل الملعب الشعبي في منطقة الروزميت ليكون صالح لاستخدامه في أي وقت كونه مدعمًا بالإنارة الملائمة.
46. تكريم المتفوقين من الطلاب والطالبات وعدد من المعلمين والمعلمات والمكاتب التنفيذية وحثهم على بذل المزيد من الجهود من أجل مصلحة التربية والتعليم بالمديرية.
47. ترميم وصيانة كثير من المنازل والبيوت القديمة والمتهالكة وإعادة تأهيل بعض المنازل الأثرية والتاريخية التي تعطي صورة واضحة للمعالم السياحية الشهيرة و الزخرفة الجميلة والمشهورة في تلك الفترة من الزمن.
48. دعم الأنشطة الرياضية بمختلف مجالاتها، حيث أن مديرية صيرة تصدرت العديد من المراكز الأولى في كره القدم والتنس والطاولة والسلة .
49. تعزيز مبدأ السلامة المجتمعية بوضع طفايات الحريق وسلالم الانقاذ في جميع مساجد مديرية صيرة.

- مواجهة التحديات : الجدير بالذكر أن مشاكل الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي يتم معالجتها بحسب الإمكانيات المتاحة له، وهي مشكلات مطروحة على طاولة أ.أحمد حامد لملس، على مستوى محافظة عدن.

- القادم مبشر بالخير هذا ليس كل شيء ولكن هناك مشاريع استثمارية استراتيجية تنموية جديدة مستقبلية ومبشرة بالخير .

- أمنيات مستقبلية : نتمنى أن يحدو بنفس نشاطه العملي كل مدراء العموم في المديريات حتى تنهض المحافظة لاستقبال الوضع السياسي الجديد وخاصة بعد المشاورات اليمنية في الرياض، ونتعشم أن يستمر ذلك النشاط ودعم بن جرادي (المأمور) حتى نرى مديرية صيرة بأفضل صورة ممكنة.

- كلمة لابد منها : هناك العديد من السلبيات ليس في مديرية صيرة بل كل المديريات تعاني منها ولكن بالمقارنة مع الإيجابيات نجد المؤشرات ترفع كفة نهضة تنموية لمديرية صيرة ويعود الفضل لله رب العالمين والاخ العزيز محافظ محافظة عدن أ. أحمد حامد لملس ود.محمود نجيب بن جرادي مدير عام مديرية صيرة.

- كلمة للمحافظ : كل تلك الأنشطة والفعاليات والأعمال التي قام ويقوم بها د. محمود بن جرادي مؤشرات أن اختيار أ. أحمد حامد لملس كان اختيارًا صحيحًا وفي محله حيث جاء في الوقت المناسب الذي يلبي متطلبات واحتياجات المديرية في كل مجالات الحياة المعيشية للمواطنين والمجتمع.

- كلمة أخيرة : لا تصطاد في الماء العكر ، بحيث نترقب السلبيات ونشهر بها فربما تلك السلبيات تفوق إمكانيات مكتب المأمور، ولا نعوم مع تيار الإشاعات المغرضة والهدامة فربما تلك الإشاعات غير حقيقية وتحاول أن تنال من همم الرجال وتقلل من نجاحات الأبطال، فواجبنا أن نقف وندعم إنجازات وأعمال وخدمات المأمور وحين يخطئ علينا تقويمه ونصحه وتصحيح المسار، والله من وراء القصد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى