​وساطة قبلية تنجح في إنهاء توتر مسلح بين قبيلتين في الصبيحة

> طور الباحة«الأيام» خاص:

>
نجحت وساطة قبلية رفيعة، أمس الجمعة، في إنهاء حالة التوتر المسلح الذي كان بين قبيلتي الزفيتة والحميدة بمديرية طور الباحة لحج.

 وأكدت مصادر محلية أن الوساطة القبلية نجحت في إنهاء حالة التوتر المسلح بين قبيلتي الزفيتة والحميدة، ونزع فتيل التوتر القبلي بينهما، والتزام المشايخ في القبيلتين بالحلّ القبلي الذي سيصدر من قِبل لجنة الوساطة بعد تحكيم قبيلة الحميدة لقبيلة الزفيتة حول الإشكال الحاصل بينهما ووقف كل الأشكال والأعمال العدائية بينهم وعودة الأمور إلى وضعها الطبيعي الاعتيادي.

وقالت تلك المصادر إن لجنة وساطة قبلية مكونة من الشيخ برهان سليم العطري والشيخ عزيز ثابت العطوي، والشيخ صامد محمد سلطان العطري وبمشاركة عدد من المشايخ والوجاهات قد نجحت في إنهاء حالة التوتر المسلح والنزاع القائم بين قبيلتي الحميدة والزفيتة واللتين تنتميان للصبيحة، عقب حالة من التوتر القبلي بين القبيلتين خلال الأيام الماضية.

وشددت وثيقة الالتزام الخطية على أخذ الالتزامات والتعهدات أمام لجنة الوساطة القبلية بحضور مشايخ القبيلتين عن قبيلة الحميدة الشيخ عبد الخالق سعيد ثابت الحميدي، الشيخ وهيب سعيد عبد الحميدي، والشيخ عبدالخالق سعيد أحمد الحميدي.

وعن قبيلة الزفيتة الشيخ محمد سعيد مقبل الزفيتي، والشيخ  نعمان محمد أحمد دوكم الزفيتي، والشيخ  إبراهيم محمد شاهر.

ويذكر أن "الأيام" قد وجهت دعوة للقبائل الجنوبية عامة وفي الصبيحة خاصة للتدخل في درء الفتن وتشكيل لجنة وساطة لحل الإشكاليات التي شهدتها مناطق الصبيحة بطور الباحة والمقاطرة، خلال الأيام الماضية، بين قبيلتي الزفيتة والحميدة، وأدى بكل من القبيلتين إلى إغلاق منافذ مناطقهم ووضع نقاط مسلحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى