​مأمور تبن يكشف تعرض المديرية لاعتداءات متكررة.. ومدير التربية: كثافة الطلاب وصلت الى 51 ألف

> تبن «الأيام» خاص:

>
كشف محسن جعفر السقاف مدير عام مديرية تبن في أمسية رمضانية اليوم السبت عن تعرض حدود المديرية لتعديات من حدودها الأربع.

وأضاف "تلك التعديات تقوم بها السلطة المحلية في مديرية دار سعد مؤكدًا أن الاعتداءات تتكرر في مناطق تابعة للمديرية". وذكر أن حدود المديرية تصل إلى جولة الكراع وكافة التراخيص والسجلات التجارية تصرف من المديرية.

وأشار مدير عام المديرية إلى قيام أحد الألوية العسكرية المرابطة على حدود المديرية من الجهة الغربية -لم يذكر اسماء - باستحداث نقطة عسكرية غرب مدينة الوهط التابعة للمديرية ولم يسمح جنودها لموظفي المديرية من تحصيل إيجارات الكسارات والمحافر وممارسة عملهم.
كما بين قيام السلطة المحلية بمديرية المسيمير بالتعدي على مثلث العند التابع لمديرية تبن إضافة إلى التدخلات من جهة الشرق من قبل السلطات المحلية بمحافظة أبين.

وطالب السقاف قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالوقوف إلى جانب السلطة المحلية بمديرية تبن ووقف تلك التداخلات التي تتعرض لها المديرية من الجهات الحكومية في الجهات الأربعة.

ودعا السقاف مكاتب فروع الوزارات بالمحافظة إلى فتح فروع لها بالمديرية أسوة بمكاتب التربية والمالية والصحة لتكتمل الوحدات الإدارية بالمديرية وفقًا لقانون السلطة المحلية.

وقال السقاف: "إن السلطة المحلية على وشك الانتهاء من إعداد اللائحة الداخيلة المنظمة لعمل اللجان المجتمعية واختصاصاتها المتمثلة بتنظيم المبادرات المجتمعية وهو عمل طوعي يهدف لتقديم الخدمات للناس والمساهمة في حل الاشكالات المجتمعية التي تواجههم" .

وكشف محفوظ علي الكيلة مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية خلال الأمسية عن الوضع التعليمي بالمديرية مشيرًا إلى وجودِ كثافة طلابية غير عادية في مدارسِ المديرية التي وصلت إلى 51 ألف طالب وطالبة يتوزعون على 80 مدرسة إضافة إلى ضم  4500 من الطلاب النازحين و2500 من الطلاب المنقولين و7 ألف طالب وطالبة في المدارس الخاصة والأهلية.

وأشار الكيلة إلى وجود 2800 معلم ومعلمة منهم 400  معلم ومعلمة متقاعد وبعضهم توفاهم الأجل وآخرين على فراش المرض وهو ما شكل عجز في المعلمين بمدارس المديرية وصلت إلى 280 معلم شكل حسب قوله عبئًا كبيرًا على قيادةِ التربيةِ بالمديريةِ.

وأعلن مدير تربية تبن خلال عن وجود توجه لدى المكتب لإنشاء مجمع نموذجي للطلاب الأوائل في المديرية خلال الأعوام القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى