اتهامات بسطو قائد أمني على مرتبات 1000 جندي بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> شكا منتسبو قوات الأمن الخاصة بأبين البالغ عددهم 1000 جندي من تعرض مرتباتهم للسطو والسرقة من قبل قائد وحدات الأمن الخاصة العقيد محمد العوبان وللعام الثاني على التوالي دون أن تتدخل الجهات ذات العلاقة لوقف هذا العبث وصرف مرتباتهم التي حرموا منها دون أي مسوغ قانوني.

وقال عدد من الجنود في أحاديثهم لـ"الأيام" "إن قائد قوات الأمن الخاصة العقيد محمد العوبان مازال يسطو على مرتباتنا، ويحرمنا منها للعام الثاني على التوالي دون أي مسوغ قانوني ونحن نعيل أسرًا بحاجة للرعاية والاهتمام".

وأشارو إلى أنهم طالبوا مرارًا وتكرارًا بصرف مرتباتهم ومحاسبة من يقومون بالسطو عليها وقاموا بقطع الطرقات واحتجاز القاطرات والشاحنات لكن لا حياة لمن تنادي حيث يتحجج العوبان بالسطو على مرتباتنا بحجة عدم الالتزام في شقرة والوقوف ضد إخواننا في القوات المسلحة الجنوبية.

وقال النقيب الخضر المحروق: "إن العوبان يتحجج بعدم صرف مرتباتنا منذ سنتين عدم التزامنا في معسكرات الشرعية في شقرة والوقوف ضد إخواننا في الأمن والقوات المسلحة الجنوبية الأمر الذي استغله للهف مرتباتنا دون أي مسوغ قانوني".

وأشار إلى أن الضباط والجنود قد تقدموا بالعديد من المناشدات لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بوضع الحلول المناسبة لقضية مرتباتنا التي يسطوا عليها العوبان شهريًا منذ سنتين ونحن نعيل أسرا بحاجة إلى الرعاية والاهتمام".

وناشد قيادة المجلس الرئاسي بصرف مرتباتهم ومحاسبة من يقومون بالسطو عليها والقضاء على أوكار الفسدة والفاسدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى