إضراب في مستشفى ابن خلدون

> الحوطة "الأيام" خاص:

> قالت مصادر طبية بمستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة لحج، أمس الثلاثاء، إن العاملين المتطوعين في المستشفى أضربوا عن العمل في جميع الأقسام احتجاجًا على عدم صرف حوافزهم المستحقة لهم لعدة أشهر من قبل الإدارة التي تعتمد اعتمادًا كليًا على المتطوعين في تسيير أعمال المستشفى.

وطالب المتطوعون بصرف حوافزهم، خاصة وأنهم في الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل شهر رمضان وقرب عيد الفطر الذي يتطلب توفير المتطلبات لأسرهم، خاصة وأن إدارة المستشفى قد رفعت مساهمة المجتمع بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة وشراء المعدات والأدوات الطبية وتحسين مستوى الكادر الطبي في المستشفى بحسب توجيهات المحافظ.

وحذرت تلك المصادر من توقف نشاط المستشفى وإغلاقه في حالة استمرار وضعه دون تغير أو تدخل السلطة المحلية لانتشال أوضاع المستشفى الذي يعد من المستشفيات المرجعية، وذات شهرة كبيرة خلال السنوات الماضية.

مصدر طبي أكد أن مستشفى ابن خلدون يعيش أوضاعًا مأساوية جراء عدم توفر الكادر الطبي بشكل مستمر، إضافة إلى تحوّل بعض أقسامه إلى لوكندة من قبل بعض المواطنين لغرض المبيت والنوم خلال هذا الشهر.

مدير مستشفى ابن خلدون الدكتور جلال السقاف كشف في وقت سابق خلال لقاء موسع اعتماد المستشفى بشكل كبير على المتطوعين، مشيرًا أن إجمالي القوى العاملة في المستشفى الرسمية تقدر ب 600 عامل وكادر طبي، مشيرًا إلى أن ما يقارب من 70 طبيبًا لا يباشرون أعمالهم في المستشفى، إضافة إلى وجود ما يقارب 300 متقاعد و45 موظفا لديهم تقارير طبية لا يمارسون العمل في المستشفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى