مسلحون يغلقون مراكز ومحلات تجارية وسط تعز

> تعز «الأيام» خاص:

> أغلق مسلحون يتبعون صندوق النظافة والتحسين، عصر أمس الثلاثاء، مراكز تجارية ومتاجر بيع الملابس وسط مدينة تعز لإلزامهم بدفع جبايات غير قانونية للصندوق.

وقالت مصادر "الأيام" إن مسلحين شوهدوا عصر أمس وهم يغلقون عددا من المراكز التجارية ومحلات بيع الملابس وسط تعز، وقاموا بإخراج من فيها من المتسوقين بسبب عدم التزام ملاكها بدفع جبايات لصالح صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

وقال ملاك محلات تجارية في مركز المهيوب التجاري وسط تعز لـ"لأيام" إنهم فوجئوا عصر أمس بقدوم مسلحين بتوجيهات من وكيل المحافظة عارف جامل، حيث قاموا بإخراج المتسوقين من المركز وأغلقوا بوابة المركز بالسلاسل لإلزام ملاك المحلات التجارية بالمركز بتسديد سندات لصالح الصندوق تتراوح بين 200 ألف و 60 ألف ريال.

مراكز تجارية ومتاجر بيع الملابس وسط مدينة تعز
مراكز تجارية ومتاجر بيع الملابس وسط مدينة تعز

وتأتي جبايات صندوق النظافة والتحسين بالتزامن مع حملات جبايات أخرى نفذها محور تعز العسكري ومصلحة الواجبات والضرائب في المدينة المحاصرة.

وكانت النيابة العامة وجهت مذكرة إلى صندوق النظافة والتحسين تطالب الصندوق بوقف ما وصفته بالغش في تحصيل الرسوم بالمخالفة للوائح الصندوق.

وأتت مذكرة النيابة بناء على شكوى من الغرفة التجارية والصناعية إلى النيابة تفيد بقيام الصندوق بفرض جبايات غير قانونية على التجار في المدينة المحاصرة الخاضعة لسيطرة الشرعية.

ويعاني سكان مدينة تعز المحاصرة من ارتفاع كبير في أسعار السلع والمنتجات بسبب الجبايات المفروضة على شاحنات النقل في النقاط الممتدة على منفذ تعز الوحيد الذي يربطها جنوبًا بالعاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى