​وحدة عدن يتوج ببطولة مريسي 26 للمرة السابعة في تاريخه

> عدن «الأيام» علاء عياش

>
تُوج فريق نادي وحدة عدن مساء أمس الأربعاء ببطولة مسابقة الفقيد علي محسن المريسي لكرة القدم في نسختها 26 بعد كسبه منافسه فريق نادي شمسان بثلاثية بيضاء في النهائي الجماهيري الكبير ، الذي احتضنه ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر في ختام البطولة التي نظمتها دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وبمشاركة 21 ناديا من المحافظات الجنوبية.

وقد استطاع فريق نادي وحدة عدن تدوين إسمه في سجلات البطولة للمرة السابعة في تاريخه وتتويج جهوده ومشواره الرائع في المنافسات التي أقيمت بنظام خروج المغلوب، والتي حظيت بزخم وحضور جماهيري كبير ورائع في واحدة من أجمل نسخ بطولات الفقيد علي محسن التاريخية.
أمسية أمس الرياضية ، ستظل خالدة لأنها كانت مسك ختام رائع ، تم الإعداد لها بصورة مثالية من قبل اللجنة المنظمة للبطولة ، والتي شهدت قبل انطلاق المباراة كرنفالاً مبهجاً أبدع شباب أكاديمية المرحلي في رسم لوحة استعراضية وجمالية رائعة نالت استحسان الحضور الكبير الذي زين مدرجات ملعب المباراة.

مجريات المباراة في شوطها الأول لم يجد خلالها فريق وحدة عدن معاناة في فرض السيطرة والهيمنة المطلقة على دقائقه التي اكتست باللون الأخضر من خلال أداء متزن ، وتناقل جميل ، أثمر عن هدف أول برأسية (وليد كداف) بعد استغلاله عرضية مثالية أسكنها المرمى ، وحاول فريق نادي شمسان بعد الهدف العودة إلى أجواء اللعب ، إلا أن تألق لاعبي وحدة عدن لم يدع لهم مجالاً للعودة ليضيف المتألق (سعدون المحوري) الهدف الثاني لوحدة عدن ، لينتهي الشوط الأول بهدفين دون مقابل.

وفي شوط المباراة الثاني حاول في بدايته لاعبو فريق شمسان إمتلاك زمام المبادرة من خلال التموضع في وسط الملعب وصنع الخطورة ، إلا أن حضور لاعبي وحدة عدن الذهني كان له كلمة الفصل ، ليضاعف المتألق (عقيل العطاس) تقدم فريقه بهدف ثالث أنهى معه آمال فريق شمسان في العودة ، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف دون مقابل ، ليتوج وحدة عدن بطلا لبطولة الفقيد علي محسن المريسي في نسختها الـ 26 عن جدارة واستحقاق .. وقد أدار المباراة النهائية باقتدار طاقم تحكيم مكون من : جمال عبده في الساحة ، وساعده على الخطوط محمود ياسين وسيف الدميني ، ورابعاً خالد أمين ، فيما كان أمين بلال مراقبا فنيا ، وأمين عاشور مقيماً للحكام.

وفي ختام البطولة ، تم تكريم أبطال بطولة مريسي 26 ، حيث كرم وحدة عدن بكأس وميداليات البطل ، وفريق شمسان بكأس الوصيف ، كما تم تكريم أفضل لاعب في البطولة (محمد بارويس) من نادي وحدة عدن، فيما نال زميله في الفريق حارس المرمى (علي عبس) جائزة أفضل حارس في البطولة ، أما نجم نادي الروضة (عبد الله حيدان)، فقد نال كأس أفضل هداف في البطولة ، كما جرى بين الشوطين تكريم عدد من الشخصيات التي كان لها دور مساهم في إنجاح منافسات البطولة وإخراجها بصورة مميزة.

حضر ختام البطولة الإخوة : فضل الجعدي نائب الامين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي ، ومؤمن حسن السقاف رئيس دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي ، ووسام معاوية سعيد مدير عام مديرية الشيخ عثمان ، ومحمود بن جرادي مدير عام مديرية صيرة ، وعدد من قيادات الاندية والشخصيات الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى