بيان إسرائيلي: اعتقال فلسطينيين قتلا 3 في إسرائيل

> «الأيام» رويترز:

> أعلنت قوات الأمن الإسرائيلية يوم الأحد اعتقال الفلسطينيين اللذين قتلا ثلاثة إسرائيليين في هجوم ببلدة يقطنها يهود متطرفون يوم الخميس وهو اليوم الذي تحتفل فيه إسرائيل بتأسيسها.

والهجوم الذي ورد أنه تم بالفؤوس كان الأحدث في سلسلة هجمات منذ تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين في الآونة الأخيرة مما أثار مخاوف من الانزلاق مجددا إلى صراع أوسع نطاقا.

وقالت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن الداخلي (شين بيت) والجيش في بيان مشترك "تم إلقاء القبض على الإرهابيين اللذين قتلا ثلاثة مدنيين إسرائيليين في الهجوم المميت في مدينة إلعاد".

وشنت الشرطة الإسرائيلية عملية بحث مكثفة منذ الهجوم الذي وقع في إلعاد التي تبعد 15 كيلومترا شمالي تل أبيب.

وألقي القبض على الرجلين، اللذين قالت إسرائيل إنهما من سكان قرية قريبة من مدينة جنين الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، في غابة بالقرب من إلعاد.

ونشرت مواقع إلكترونية إخبارية إسرائيلية صورا بعد اعتقال الرجلين ظهرا فيها وأفراد من قوات الأمن الإسرائيلية يصوبون أسلحتهم نحو مكان اختبائهما. وبدا من الصور أنهما لم يصابا بأذى.

وقتل فلسطينيون وأفراد من الأقلية العربية في إسرائيل 18 شخصا بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة وحارس أمن في هجمات في إسرائيل والضفة الغربية استهدفت في معظمها مدنيين.

وردت إسرائيل بمداهمات في بلدات وقرى فلسطينية فجر معظمها اشتباكات رفعت عدد الفلسطينيين الذين قتلوا على أيدي القوات الإسرائيلية منذ بداية العام إلى 40 على الأقل.

ومن بين الضحايا نشطاء ومهاجمون منفردون ومارة.

وأشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تحكم قطاع غزة بهجوم إلعاد لكنها لم تعلن مسؤوليتها عنه. وقالت الحركة إن الهجوم جاء ردا على الأفعال الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

ووقعت اشتباكات مرارا في مجمع الحرم القدسي خلال الشهر الماضي بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية.

ويتهم الفلسطينيون والأردن، الذي يتولى الإشراف على شؤون الحرم القدسي، إسرائيل بعدم بذل ما يكفي من جهد لتنفيذ حظر قائم منذ مدة طويلة على صلاة غير المسلمين هناك، وهو ما تنفيه إسرائيل.

واستولت إسرائيل على الضفة الغربية وقاع غزة والقدس الشرقية في حرب عام 1967. ويسعى الفلسطينيون لإقامة دولتهم المستقبلية على هذه الأراضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى