​المنطقة العسكرية الأولى تتعهد بإنهاء ظاهرة تجنيد الأطفال

> سيئون «الأيام» خاص

>
أكد ممثلو قيادة المنطقة العسكرية الأولى، خلال لقائهم اللجنة الفنية المشتركة، التزامهم التام بمواد القانون والدستور ذات الصلة بمنع الأطفال من التجنيد أو الالتحاق بدورات التجنيد بأي شكل كان.

جرى ذلك خلال اجتماع عقد، الإثنين، بمدينة سيئون في محافظة حضرموت، لمناقشة جهود مواجهة منع تجنيد الأطفال، وإلى مسارات العمل التي من شأنها المساهمة بالحدّ من ظاهرة تجنيد الأطفال وإعادة دمجهم في المجتمع وإكسابهم المهارات والمعرفة للمساهمة في بناء ونهضة وطنهم.

وأشار فريق اللجنة الفنية المشتركة، إلى مهام عمل اللجنة للقضاء على ظاهرة تجنيد الأطفال، والقرارات والتعليمات من القيادة العليا للدولة لكافة المناطق والوحدات العسكرية بمنع تجنيد الأطفال، وسلّم فريق اللجنة، للمنطقة العسكرية الأولى مصفوفة كاملة بتلك التوجيهات والتعليمات بشأن منع تجنيد الأطفال.

فيما أكد ممثلو قيادة المنطقة العسكرية الأولى، الالتزام التام بمواد القانون والدستور ذات الصلة بمنع الأطفال من التجنيد أو الالتحاق بدورات التجنيد بأي شكل كان.. مبديين استعدادهم لتفعيل وحدة حماية الطفل عبر تعيين نقاط اتصال ليكونوا مرتبطين بممثل وزارة الدفاع في اللجنة الفنية المشتركة، وذلك لحماية الأطفال بشكل عام.. محملين مليشيات الحوثي مسؤولية الزج بالأطفال في المعارك وإخراجهم من المدارس إلى المتارس مستغلة ما تسمّى بالمراكز الصيفية لتجنيد آلاف الأطفال والزج بهم في جبهات القتال واستخدامهم في حربها على الشعب اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى