​بـ10 مليارات ريال.. البدء بمشروع خط التربة تعز

> تعز«الأيام» إعلام المحافظة:

>
وضع نبيل شمسان محافظ تعز، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لمشروع صيانة وإعادة تأهيل خط تعز التربة للمقاطع الثلاثة بطول 69 كيلو مترا، وبتكلفة إجمالية تجاوزت العشرة مليارات ريال يمني، بتمويل حكومي من العاصمة عدن.

وبالمناسبة، تقدم محافظ تعز نبيل شمسان بالشكر لرئيس مجلس القيادة السياسي د. رشاد العليمي وأعضاء المجلس والحكومة ممثلة برئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، ووزير الأشغال العامة والطرق م. مانع يسلم بن يمين، على اهتمامهم الكبير بالمشروع الحيوي الرابط بين تعز والتربة.


وأوضح شمسان في كلمته - وسط حضور مسؤولي السلطة المحلية في المحافظة والمديريات وممثلي الشركات المنفذة للمشروع- أن تدشين العمل لتنفيذ المشروع يأتي في خضم توافقات وطنية مبشرة بالخير الكثير.

وقال شمسان إن هذا المشروع الذي انتظرناه طويلا سيسهم بشكل كبير في تسهيل عملية نقل السلع والبضائع وتنقل المواطنين وإنهاء معاناة المسافرين، وتخفيف الحصار عن محافظة تعز.

بدورهم أبدى مسؤولو السلطات المحلية بالمديريات التي يمر فيها المشروع استعداهم التام في تسهيل وتذليل الصعاب أمام الشركات المنفذة للمشروع الحيوي الذي أعاد للدولة قيمتها من خلال صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيس-العاصمة عدن وقيادته المتمثلة بالمهندس معين الماس، مؤكدين أن هذا المشروع الذي يموله صندوق صيانة الطرق والجسور يعد الأول للمحافظة منذ العام 2011، وستقوم بتنفيذه ثلاث شركات هي شركة إرم ستار المقطع الأول، وشركة المليكي المقطع الثاني فيما المقطع الثالث لشركة الخضيري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى