​تواصل الحملة الدعائية الصحية للنشاط الإيصالي في 3 محافظات

> محافظات «الأيام» خاص:

>
يواصل مكتب التثقيف والإعلام الصحي بشبوة مهامه التثقيفي والتوعوي المرافق للنشاط الإيصالي بجميع مديريات المحافظة.

ويذكر أن عمل التثقيف يتمثل بالقيام في التجوال بسيارات التثقيف والإعلام الصحي بواقع سيارة تثقيف لكل مديرية بحسب خطة السير المرسومة مسبقًا بعد الجلوس والتنسيق مع التحصين لتكون خطة السير متوافقة مع حركة سير فرق الرعاية الصحية الأولية.

وتهدف الحملة للتوعية بأهمية التحصين للوقاية من كوفيد - 19 وإشعار الأهالي بنزول الفرق الميدانية والتي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية كمعاينة الحالات المرضية ومعالجتها والتحصين والتغذية وصحة الطفل والاهتمام بالأم الحامل ووليدها.

وفي السياق يتم التهيئة للنشاط الإيصالي بحضرموت الساحل وانطلق النشاط الإيصالي بحضرموت الساحل اليوم فيما يشارك التثقيف والإعلام الصحي بحضرموت في اجتماعات مدراء مكاتب الصحة ومشرفي التحصين ومنسقين التثقيف بالتزامن مع توزيع أدبيات حملة الشلل والنشاط الإيصالي والمتطوعات.

ويعمل التثقيف والإعلام الصحي بالمركز الوطني بالساحل في تدريب منسقي التثقيف الصحي حول كوفيد - 19 للتهيئة وتدريب المتطوعات وتوزيع أدبيات تدريب المتطوعات مع رسم خطوط سير السيارات الخاصة بالنشاط الإيصالي.

وكان قد انطلق أمس في الضالع النشاط الإيصالي عبر مكاتب الصحة بالمديريات وإشراف مكتب الصحة بالمحافظة ووزارة الصحة والذي يهدف إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية أبرزها تقديم لقاح كورونا لمن هم فوق 18 عامًا من جميع فئات المجتمع إلى جانب تقديم خدمات التحصين للأطفال ولقاح الكزاز للنساء والتغذية والتثقيف الصحي والصحة الإنجابية وصحة الطفل.

علمًا بأن هذا النشاط تقوم به الفرق الصحية في الحملة التي تستمر 5 أيام متتالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى