محور تعز يتهم قوات الانتقالي باختطاف رئيس الاستخبارات

> عدن/تعز «الأيام» خاص:

> أصدر محور تعز العسكري، أمس الأحد، بلاغًا يفيد باحتجاز العميد عبده قاسم البحيري رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمحور مع مرافقيه واقتياده إلى جهة مجهولة من قبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن.

وقال المتحدث باسم محور تعز العقيد عبدالباسط البحر في بلاغ نشره بحسابه الرسمي في تويتر، أمس الأحد، إن العميد البحيري اختطف- حسبما قال - من قبل قوات المجلس الانتقالي (اللواء الخامس حزام أمني).

وأوضح البحر في البلاغ "أن العميد البحيري احتجز أثناء ما كان في طريقه لحضور الاجتماع الدوري الرسمي لقيادة الشعب المنعقد في مقر دائرة هيئة الاستخبارات العسكرية والاستطلاع بالعاصمة عدن ظهر يوم السبت".

وأضاف "منذ ظهر الأمس وحتى الآن وبعد مضي 24 ساعة ما زال مصيره مجهولًا" ولم ترد حتى لحظة كتابة الخبر أي تصريحات لقوات اللواء الخامس الذي يقوده اللواء صالح السيد وهو أيضًا مدير أمن محافظة لحج.

ويذكر أن محافظ تعز وقيادة المحور قاما فور تلقيهما بلاغ الاختطاف بالمخاطبة رسميًا إلى القيادة العليا بالدولة ووزارة الدفاع ورئاسة الأركان والجهات المعنية الأخرى وحملوها مسؤولية سلامة المختطف وسرعة الإفراج عنه كونه نزل العاصمة المؤقتة عدن في مهمة رسمية.

الجدير بالذكر أن العميد البحيري وفقًا لمعلومات نشرها الناطق باسم محور تعز يعاني من أمراض كثيرة وصحته لا تسعفه كثيرًا.

وكشف البحر في صفحته الرسمية عن غاية اللواء الخامس أو من سماهم بالخاطفين قائلا "علمنا من جهات غير رسمية أن للخاطفين مطالبات وضغوطات بشأن إصدار قرارات بتعيينات وترقيات لهم في السلك الأمني والعسكري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى