​رئيس الإمارات يوجه بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للصومال بقيمة 35 مليون درهم “صور”

> «الأيام» الصومال اليوم:

>
وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة 35 مليون درهم إلى دولة الصومال لدعم جهود التنمية في البلد الشقيق.

وتأتي توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بتقديم هذه المساعدات، في إطار العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

وتؤكد هذه المبادرة حرص دولة الإمارات على دعم الأشقاء ومساندتهم، وسعيها لتطوير علاقاتها الثنائية مع الصومال.


وتهدف مبادرة دولة الإمارات إلى المساهمة في تلبية احتياجات الشعب الصومالي في مجالات تنموية متعددة.

وتسعى مبادرة دولة الإمارات لتحسين الظروف المعيشية للسكان وتعزيز قدرات الحكومة على التعامل مع التحديات الإنسانية التي تواجه الصومال.

وكان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد وجه اليوم بإعادة ما يقارب 10 مليون دولار أعادتها الصومال للإمارات بعد ان تم احتجازها من قبل نظام الرئيس السابق محمد عبدالله فرماجو في مطار مقديشو عام 2018، ووجه اليوم الشيخ محمد بن زايد بإعادتها هدية من الإمارات لحكومة الصومال وشعبه.


الجدير بالذكر ان للإمارات دورا بارزا وتاريخا طويلا ناصع البياض في دعم الصومال وشعبه وتقديم المساعدات المتواصلة دون توقف.

وكانت الامارات أول دولة تستجيب للاستغاثة التي اطلقها رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي لإغاثة الشعب الصومالي المنكوب جراء الجفاف فأعلنت الامارات مطلع العام الجاري إقامة جسر جوي الى الصومال وقدمت أطنانا من المساعدات الغذائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى