​3 أسباب تُرجح تعادل الاتحاد والهلال وموسم الزعيم انتهى في كل الأحوال

> الرياض «الأيام» متابعات :

>
* يرى الناقد الرياضي السعودي حماد الدوسري أن موسم الهلال انتهى ، بخسارته أمام الفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، مرجحًا نهاية الكلاسيكو أمام الاتحاد في الجولة الـ27 من الدوري السعودي بالتعادل.

 * الفريق الأزرق خسر الخميس الماضي نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفيحاء بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية المباراة بالتعادل 1 - 1، وسيخوض مساء غد الإثنين مباراة القمة والحسم في الدوري أمام المتصدر.

 * الدوسري وخلال حديثه لبرنامج الحصاد الرياضي عدد 3 أسباب يراها تدفع باتجاه تعادل الهلال مع الاتحاد ، أهمها حالة الإرهاق البدني والنفسي التي يُعاني منها الفريق العاصمي بعد لعبه 120 دقيقة أمام الفيحاء في نهائي كأس الملك الخميس الماضي .. وأضاف حول السبب الثاني "الهلال يُعاني من الإرهاق وهذا بدا واضحًا خلال الشوط الثاني من مواجهة الفيحاء، اللعب في جدة وسط أجواء رطبة ولمدة 120 دقيقة جعل اللقاء صعبًا على الفريقين، فيما الاتحاد معتاد على تلك الأجواء ويتدرب وسطها يوميًا".

 * أخيرًا رأى الدوسري أن الإصابات المتعددة في الهلال ، وآخرها مدافعه جانج هيون سو ، هي السبب الثالث الذي يدفع باتجاه التعادل، خاصة في ظل جاهزية نجوم الاتحاد بالكامل تقريبًا لخوض المباراة .. والناقد الرياضي رأى كذلك أن التعادل لصالح الاتحاد بالفعل لأنه سيُقربه خطوة كبيرة من حسم اللقب، وإن كان أشار في نفس الوقت إلى أن فوز الهلال لا يعني تتويجه بلقب الدوري، بل جزم أن الصراع انتهى مهما كانت نتيجة الكلاسيكو إذ قال : "التعادل في صالح الاتحاد، سيحسم الدوري في حال خرج بنقطة، فوز الهلال حتى لا يضمن له التتويج ولا أعتقد أن الاتحاد سيخسر اللقب لأنه من الصعب أن يُهدر 6 نقاط من 12 ممكنة، برأيي أن موسم الهلال انتهى في جميع الأحوال والاتحاد تُوج باللقب ومهمة الزعيم الحالية تتمحور حول حفاظه على المركز الثاني".

 * يُشار إلى أن الاتحاد يتصدر جدول الترتيب بـ 61 نقطة ويُطارده الهلال بنقاطه الـ 55 وقد فرط في فرصة عظيمة للاقتراب أكثر بخسارة مباراته المؤجلة الأولى أمام الفيحاء بداية مايو الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى