​بطولة انكلترا : مانشستر سيتي يحتفظ باللقب بسيناريو هيتشكوكي

> لندن «الأيام» أ ف ب :

>
* قلب فريق نادي مانشستر سيتي تخلّفه أمس أمام أستون فيلا صفر - 2 حتى الدقيقة 76 ، إلى فوز بـ 3 - 2 ، من خلال سيناريو هيتشكوكي على مدى 5 دقائق مجنونة، ليحتفظ بلقبه بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

 * وقد فرض البديل الألماني إيلكاي جوندوجان نفسه، نجماً للمباراة بتسجيله (هدفين) من أصل ثلاثة لفريقه في الدقيقتين 76 و81 بعد دخوله بديلاً في الدقيقة 69 ، في حين سجل الإسباني رودري الثاني في الدقيقة (78) .. وحسم مانشستر سيتي اللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول (93 مقابل 92) الذي حقق فوزاً متأخراً بدوره على ولفرهامبتون 3 - 1.

 * فعلى ملعب الاتحاد ، ظن مانشستر سيتي أن اللقب أفلت منه ، عندما تقدم عليه أستون فيلا بهدفين نظيفين ، كان الأول بتسديدة رأسية من الظهير البولندي ماتي كاش في (37) والثاني من البرازيلي فيليبي كوتينيو في (69) ، لكن سيتي عاد من بعيد وقلب الطاولة في مدى 5 دقائق ، ليمنع ليفربول من تحقيق رباعية ، غير مسبوقة في انكلترا ، علماً أن الأخير أحرز كأس رابطة الأندية الانكليزية بفوزه على تشلسي بركلات الترجيح في فبراير الماضي ، وكأس انكلترا في الأسبوع الماضي بفوزه على تشلسي بسيناريو مماثل.

 * وسيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب تماماً ، لكنه اصطدم بدفاع جداري صلب من قبل أستون فيلا ، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة ، مستغلا سرعة مهاجمه (أولي واتكينز) .. وعلى الرغم من جميع محاولات السيتي لم يتمكن من تشكيل خطورة كبيرة على مرمى استون فيلا ، الذي تقدم اثر هجمة مرتدة ، وصلت فيها الكرة على الجهة اليسرى ، باتجاه الظهير الفرنسي (لوكا دينيي) فرفعها داخل المنطقة ليطير (كاش فول) البرتغالي جواو كانسيلو ويودعها الشباك في (37).

 * ورمى السيتي بكل ثقله في الشوط الثاني ، لكن أستون فيلا نجح في تعزيز تقدمه بواسطة كوتينيو مستغلا تمريرة من أوتكينز ليصعب من مهمة السيتي .. ولكن مدرب سيتي الاسباني بيب غوارديولا لعب ورقة جوندوجان ، فكانت رابحة لأنه قلص الفارق بكرة رأسية من كرة عرضية للبديل الآخر رحيم ستيرلينج في (76)، أعطى الهدف دفعة معنوية هائلة للسيتي الذي أضاف هدف التعادل بواسطة تسديدة لرودري بعدها بدقيقتين ، قبل أن يمنح جوندوجان الفوز الغالي لفريقه السيتي بتمريرة متقنة من البلجيكي كيفن دي بروين.

 * في المقابل ، تخلف ليفربول أمام ضيفه وولفرهامبتون بهدف مبكر للبرتغالي بدرو نيتو ، بعد مرور دقيقتين لكن السنغالي ساديو مانيه أدرك التعادل بتمريرة ذكية من الاسباني تياجو الكانتارا (24) .. وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 84 ، ليمنحه المصري محمد صلاح الذي شارك في الشوط الثاني ، التقدم مستغلاً ، معمعة داخل المنطقة، قبل أن يُسجل له الاسكتلندي أندي روبرتسون الهدف الثالث في (89) لكن من دون طائل.

 * وحسم توتنهام المركز الرابع ، وبطاقة التاهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، بفوزه الساحق على نوريتش سيتي بخماسية نظيفة، وذلك على حساب جاره اللدود في شمال لندن آرسنال الذي أكرم وفادة إيفرتون بـ 5 - 1.

 8 وسيشارك مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) برغم خسارته أمام (كريستال بالاس) صفر - 1 ، وذلك لخسارة منافسه المباشر على هذه البطاقة وست هام أمام برايتون.

 * وسقط بيرنلي إلى مصاف دوري "تشامبينشيب" بخسارته أمام (نيوكاسل 1 - 2) في حين بقي ليدز "ممتازاً" لموسم جديد بفوزه على برنتفورد 2 - 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى