​الاتحاد يصطدم بالهلال في كلاسيكو حسم الدوري السعودي

> الرياض «الأيام» وكالات :

>
* لا صوت يعلو على صوت الكلاسيكو السعودي، المقرر مساء اليوم الإثنين بين اتحاد جدة والهلال على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين .. ويدخل الفريقان هذه القمة المفصلية بأهداف متباينة، فالعميد المتصدر بـ 61 نقطة يبحث عن توسيع الفارق النقطي والاقتراب من حسم لقب الدوري، فيما يسعى الزعيم، صاحب المركز الثاني بـ 55 نقطة إلى تقليص الفارق إلى 3 نقاط، وتصدير الضغوط للمتصدر.

 * لاعبو اتحاد جدة عائدون من راحة طويلة من المباريات الرسمية ، حيث كانت آخر مباراة لهم، أمام الفتح بتاريخ 6 مايو الجاري، بينما الهلال قادم من ضغط مباريات ، ما بين دوري وكأس ، وكان آخرها أمام (الفيحاء) الخميس الماضي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين .. اتحاد جدة يدخل بقائمة متكاملة من اللاعبين، بعد أن استعاد جميع لاعبيه المصابين ، على رأسهم أحمد حجازي، وكذلك المدافع عمر هوساوي الذي تعافى من إصابة عضلية.

 * في المقابل ، يعاني الهلال من غيابات كثيرة ، بسبب الإصابات ، أمثال : كويلار ومتعب المفرج وكاريو وصالح الشهري ، وانضم إليهم الكوري الجنوبي جيانج هيون سو ، فيما استعاد الزعيم ظهيره الأيسر ياسر الشهراني ، وأصبح جاهزاً للكلاسيكو .. المباراة ستكون معقدة على الفريقين ، وبعد خسارة الهلال كأس خادم الحرمين الشريفين مؤخراً ، اكتسبت حساسية خاصة وحسابات أكثر تعقيدا.

 * وسيرمي كل مدرب بكل أوراقه الفنية منذ البداية ، لحسم المباراة مبكرا ، مع الاعتماد على طريقة لعب واحدة تقريبا (4 - 2 - 3 - 1) مع اختلافات بسيطة عند التطبيق .. ويتوقع أن يبدأ كوزمين كونترا باللاعب جروهي في حراسة المرمى ، وأمامه مهند الشنقيطي وأحمد حجازي وزياد الصحفي وحمدان الشمراني .. وفي الوسط هنريكي وفليبي ، وكورنادو ، وعبد العزيز البيشي وعبد الرحمن العبود وعبد الرزاق حمد الله.

 * في المقابل سيدخل دياز ، بالمعيوف في حراسة المرمى وسعود عبد الحميد علي البليهي ومحمد جحفلي وناصر الدوسري وعبد الله عطيف إلى جوار سلمان الفرج في وسط الملعب ومايوس بيريرا وماريجا سالم الدوسري وإيجالو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى