​عدن..مناقشة مستجدات الوضع الوبائي الخاص بجدري القردة

> عدن «الأيام» خاص :

>
عقد قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة في مدينة عدن اليوم الأربعاء اجتماعًا موسعًا لمناقشة الوضع الصحي في مختلف المحافظات، والوضع الوبائي الخاص بجدري القردة والإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة لمواجهة أي حالات محتملة بالوباء.

وأكد نائب وزير الصحة د.عبدالله دحان أثناء اللقاء بحضور مديري إدارة الترصد الوبائي د.أدهم عوضو والمركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني د.عارف محمد ناجي، وعدد من الخبراء المختصين في منظمة الصحة العالمية، على أهمية مشاركة المعلومات بين وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية.

وبحسب وكالة "سبأ" الحكومية شدد دحان على أهمية تنسيق الجهود بين مختلف قطاعات الوزارة.

وشدد علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية على ضرورة تفعيل أوجه التنسيق بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية على مستوى المكتب الرئيس والمكتب الإقليمي بشأن التحديثات حول تعريف الحالة الوبائية والعمل على تدريب الكوادر الصحية لمجابهة وباء جدري القردة.

واستعرضت د.دنيس عساف من منظمة الصحة العالمية، عبر تقنية الاتصال المرئي، أهم مستجدات مرض جدري القردة والأعراض المصاحبة له وطرق انتقال المرض وقدمت عرضًا موجزًا للخلفية التاريخية للمرض وكيف عاود الانتشار خلال الفترة الأخيرة والدول التي انتشر فيها.

وأوضحت عساف أن جدري القردة هو مرض حيواني منقول بواسطة الحيوان إلى الإنسان ينقل الفيروس من الحيوانات البرية إلى الإنسان وبعدها ينتقل من إنسان إلى آخر، لافتة إلى أن الوباء انتشر حتى الآن في 11 دولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى