​ماذا تغير في الأهلي المصري منذ نهائي 2017 أمام الوداد؟

> القاهرة «الأيام» وكالات :

>
يستعد الأهلي المصري لمهمة صعبة في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، على ملعب محمد الخامس، غداً الإثنين.

ويعيد نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال الأذهان لنهائي 2017، الذي جمع الفريقين أيضا ونجح خلاله الوداد في حصد اللقب على حساب الفريق القاهري.

وتعادل الأهلي في الذهاب بهدف لكل فريق في مصر، بينما خسر بهدف دون رد في العودة بالمغرب، وفقد اللقب لصالح الوداد.

وحدثت تغييرات عدة على مستوى الأهلي منذ 2017 وحتى الان متمثلة في اللاعبين والجهاز الفني وكذلك إدارة النادي وهو ما يستعرضه كووورة في التقرير التالي.

البداية كانت في تواجد محمود طاهر رئيس النادي الأسبق بمنصب رئيس مجلس الإدارة، حيث أقيم النهائي على مباراتين وقتها بالتزامن مع الأيام الأخيرة له قبل إجراء الانتخابات التي شهدت تفوق محمود الخطيب الذي يتولى المسؤولية حتى الان، بعدما انتخب لدورة جديدة نهاية العام الماضي.

كما خاض الأهلي مواجهة الوداد في المباراة النهائية 2017 بقيادة فنية للمدرب الوطني حسام البدري، الذي نجح في نفس الموسم بحصد لقبي الدوري والكأس والسوبر المحلي، لكنه فشل على المستوى القاري.

ويتولى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مسؤولية الأهلي في النهائي الجاري، بعد توليه المسؤولية في أكتوبر 2020، محققا العديد من النجاحات القارية.

هناك تغييرات أيضا في الأهلي على مستوى اللاعبين، حيث استعان الأحمر بفريق جديد تقريبا، وضم لاعبين في مختلف المراكز مع الإبقاء على بعض العناصر التي تكمل المسيرة حتى الان.

ورحل عن الأهلي العديد من اللاعبين الذين تواجدوا في نهائي 2017، أمثال شريف إكرامي وأحمد فتحي ومحمد نجيب وسعد سمير ومؤمن زكريا الذي غاب عن الملاعب، بسبب أزمة صحية.

إلى جانب رحيل عبدالله السعيد عن الأهلي وجونيور أجاي والمغربي وليد أزارو، والاستغناء عن لاعبين أمثال حسين السيد وأحمد حمودي وأحمد الشيخ بخلاف اعتزال عماد متعب.

في المقابل، ضم الأهلي تعديمات كثيرة أبرزها محمد مجدي "أفشة" وحسين الشحات وبيرسي تاو وغيرهم من القوام الرئيسي للفريق الأحمر الحالي.

وبين الراحلين والقادمين، يظل عدد من اللاعبين بالفريق حاليا ممن تواجدوا في 2017 وعلى رأسهم التونسي علي معلول وعمرو السولية ومحمد هاني ورامي ربيعة والحارس محمد الشناوي الذي كان بديلا لإكرامي انذاك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى