المبعوث الأممي في مسقط لتمديد الهدنة وصنعاء تطلب المرتبات

> مسقط/عدن«الأيام» خاص:

>
أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن الدبلوماسي السويدي هانس جروندبرج، أمس الثلاثاء، وصوله إلى العاصمة العمانية مسقط لإجراء محادثات مع القيادة العمانية ووفد الحوثيين المفاوض المقيم في السلطنة.

ويسعى المبعوث الدولي في زيارته إلى مسقط إلى تمديد الهدنة الإنسانية التي تنتهي في المدة الزمنية المحددة سابقًا بعد يوم غد 2 يونيو بالإضافة إلى الخروج بحلول وسط تؤدي إلى فتح المعابر والطرق في محافظة تعز الذي تعاني حصارًا منذ سنوات. والخميس قبل الماضي نشرت "الأيام" عن مصادرها وجود تحركات عمانية لتمديد الهدنة في اليمن إلى 6 أشهر حيث تحاول بهذا الجانب مع الأمم المتحدة المضي في طريق استكمال المشاورات مع جميع الأطراف.

وقال المبعوث الأممي في تغريدة على حسابه في تويتر أمس إنه التقى بالمتحدث الرسمي للحوثيين رئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، ومسؤولين عُمانيين في مسقط، مشيرًا إلى أنه ناقش في لقاءاته مع الحوثيين والمسؤولين العُمانيين نتائج المفاوضات التي رعاها في الأردن حول فتح الطرق في تعز ومحافظات أخرى.

وشدد جرندبيرج بحسب مكتبه على ضرورة اتخاذ خطوات جدية لتحقيق السلام الشامل في اليمن، وأهمية تجديد الهدنة.


وأمس الأول الاثنين وصل المبعوث الأممي إلى عدن، حيث أجرى كذلك مباحثات مع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية في إطار التوجهات الدولية نفسها.

ونشر متحدث الحوثيين على حسابه في تويتر عن الاجتماع مع المبعوث الأممي وقال إنه ناقش مسار الهدنة الإنسانية والعسكرية وما واجهها من عراقيل وتعقيدات إضافة الى أهمية صرف مرتبات الموظفين في عموم الجمهورية.

وذكر أن اللقاء شارك فيه رئيس اللجنة العسكرية ومحافظ البنك المركزي اليمني.

وفي تغريدة ثانية قال عبدالسلام إن المبعوث الأممي وفريقه اجتمعا كذلك مع اللجنة العسكرية التابعة لصنعاء في مسقط وتم بحث الوضع العسكري والخروقات، ومسار النقاش مع الأمم المتحدة في موضوع فتح طرق في تعز وبقية المحافظات اليمنية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى