الكهرباء وانهيار العملة والمرتبات في نقاش لوفد نسوي مع مدير مكتب العليمي

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى أمس الأول وفد من "حرائر وأحرار مدينة عدن" مدير مكتب رئيس المجلس الرئاسي سيادة المستشار د.يحيى الشعيبي.

وكان الوفد مكون من الناشطات: أمل سوقي، سميرة أحمد، أمل قاسم، لونا اليافعي، أماني معتوق.

وقام الوفد النسوي بطرح جميع النقاط التي خرجت من أجلها احتجاجات وتظاهرات "أحرار وحرائر عدن" منذ عدة شهور.

وأبدى د. الشعيبي شخصيًا تجاوبًا مع كل الملفات الشائكة التي وضعتها حرائر عدن، ورد اهتمام وإيجابية على هذه النقاط والملفات.

وبحسب بيان لحرائر عدن فإن "أكثر النقاش المطروح يخص موضوع الساعة التي تئن لأجله بيوت مدينة عدن وتعاني منه الأسر بالمدينة بشكل مأساوي، وهو ملف الكهرباء المنهارة وانقطاعاتها التي فاقت كل الحدود".

وقال البيان "تم وضع ملفات مهمة على طاولة مدير مكتب الرئيس وأخرى حيوية وهي ملفات انقطاع الماء، وانهيار العملة، وغلاء المعيشة، وارتفاع سعر السلع الغدائية بشكل جنوني الذي قصم ظهور الناس.

ومن ضمن النقاط كذلك ناقشت حرائر عدن موضوع مستحقات أسر الشهداء والجرحى، والعديد من المواضيع التي تهم وتخدم المواطن البسيط في عدن".

و وفقًا للبيان كانت أهم الردود من قبل مدير مكتب الرئيس على مطالب حرائر عدن كالآتي:

1- بخصوص ملف الكهرباء المنهارة، كان الدكتور الشعيبي قد وعد أنه سيكون هناك خلال الأسابيع القادمة حل مبدئي للكهرباء، سيجعل ساعات التشغيل ترتفع إلى 3 ساعات مقابل ساعتين انطفاء ،وسيستمر هذا الحل إلى شهر أكتوبر القادم.

كما أكد الدكتور الشعيبي أنه تتم حاليًا ترتيبات للدولة لتكون خدمة الكهرباء بعد 5 أشهر قد تحسنت بشكل أكبر،بحيث تصل ساعات التشغيل إلى 8 ساعات مقابل ساعتين انطفاء حسب العمل والترتيبات القادمة لخدمة المواطن.

2-بخصوص ملف و أزمة العملة النقدية المنهارة وغلاء المعيشة، أكد مدير مكتب الرئيس لوفد حرائر عدن، أنه سيتم تشكيل لجنة لمحاربة هذا الفساد من ارتفاع العملة وغلاء المعيشة.

3- وأما بخصوص مشكلة انقطاع الماء عن معظم منازل وأحياء مدينة عدن ،فقد أكد الأخ الشعيبي أن هناك ترتيبات لإصلاح سد حسان في محافظة أبين لضخ المياه إلى مديريات عدن، كما قال "إن مشكلة الماء سوف تحل مع الكهرباء عما قريب".

4- وبخصوص رواتب الشهداء والجرحى ومستحقاتهم ،كان الرد أنه "سيكون هناك مساواة قريبًا لرواتب الشهداء والجرحى".

وقال إنه على ضوء ذلك تم تشكيل لجنة عسكرية لهذا الغرض.

كما أكد أنه سيتم حل أهم الأمور بما يخص مستحقات أسر الشهداء والجرحى، وأن عليهم الصبر لترتيب كل هذه الأمور؛ لأنها تحتاج إلى وقت.

واختتم وفد حرائر عدن هذا اللقاء المهم بطرح هذه الملفات المهمة على طاولة القيادة، وقد طرحت عليه أيضًا مواضيع وملفات أخرى كثيرة تعانيها مدينة عدن، تم النقاش فيها وكانت الردود طيبة ،وأن كل شيء سيصلح في أوانه ووقته حسب وعود مدير مكتب الرئاسة.

وأكد وفد حرائر عدن أن هناك لقاءات أخرى ستكون للتأكد من تنفيذ كل هذه الوعود من قبل مكتب الرئاسة.

وستستمر حرائر وأحرار عدن بمتابعة الرئاسة والسلطة لتنفيذ وعودها والقيام بمسؤولياتها تجاه الشعب المنهك الذي عانى ويعاني منذ2015.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى