​منتخب تونس يكتفي بالتعادل أمام بوتسوانا

> عواصم«الأيام» وكالات :

>
* اكتفى منتخب تونس، أمس الأحد، بالتعادل السلبي أمام مضيفه منتخب بوتسوانا، في إطار الجولة الثانية للمجموعة العاشرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 .. التعادل جعل نسور قرطاج يدعمون صدارتهم لترتيب المجموعة العاشرة برصيد 4 نقاط، فيما توقف رصيد بوتسوانا عند نقطة واحدة في المرتبة الثالثة.

 * منذ الدقائق الأولى ضغط منتخب تونس على مناطق بوتسوانا، وكاد أن يفتتح التسجيل منذ الدقيقة الأولى على إثر ركنية نفذها فراس بالعربي في اتجاه سيف الدين الجزيري ، لكن محاولة الأخير تصدى لها الحارس جويتسوان بوكو ، مثلما تصدى لمحاولة عصام الجبالي في الدقيقة الرابعة، حين توغل في مناطق بوتسوانا لكن قبل أن يصوب كان الحارس قد سبقه للكرة.

  * وفي الدقيقة الخامسة قام منتخب بوتسوانا بأول محاولة هجومية لكن تصويبة ليكوبر لم تكن موفقة، وفي الدقيقة 17 مرر نعيم السليتي كرة ذهبية في اتجاه فراس بالعربي وضعته وجها لوجه مع الحارس جويتسوان بوكو الذي تألق وأنقذ مرماه من هدف بدا محققا، وفي الدقيقة20 حرمت العارضة منتخب تونس من افتتاح النتيجة بعد تصويبة من فراس بالعربي .. أما في الدقيقة  25 ومن هجمة مميزة كاد منتخب بوتسوانا أن يفتتح النتيجة عن طريق  كابيلو سيكايانج إثر خروج غير موفق للحارس البشير بن سعيد، لكن الدفاع التونسي أنقذ الموقف وأخرج الكرة لركنية .. وفي الدقيقة 44 كاد منتخب تونس أن يفتتح النتيجة حين نفذ فراس بالعربي كرة وضع بها عصام الجبالي وجها لوجه مع الحارس لكن تصويبة الجبالي الرأسية مرت بجانب المرمى بقليل لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

 * ومع انطلاقة الشوط الثاني دفع منتخب تونس بفرجاني ساسي مكان عصام الجبالي وأتيحت لمنتخب تونس فرصة واضحة للتهديف في الدقيقة 47 عن طريق سيف الدين الجزيري، لكن الحارس بوكو أنقذ الموقف وأخرج الكرة لركنية، وفي الدقيقة 57 قام منتخب بوتسوانا بهجوم خطير لكن تصويبة اللاعب تيرو ساتسيل كانت ضعيفة ولم تشكل خطورة على الحارس البشير بن سعيد .. وبالدقيقة 60 طالب لاعبو بوتسوانا بركلة جزاء معتبرين أن الكرة لمست يد المدافع على العابدي لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

 *  وأشرك منتخب تونس في الدقيقة 67 كل من ياسين الخنيسي مكان  سيف الدين الجزيري وإلياس عاشور مكان فراس بالعربي .. وفي الدقيقة 68 أتيحت لمنتخب تونس فرصة لافتتاح التسجيل عن طريق فرجاني ساسي ، ورد عليها بسرعة منتخب بوتسوانا لكن اللاعب كوبر صوب بعيدا عن مرمى بن سعيد.

 *  وضغط منتخب بوتسوانا على دفاع تونس ، وأضاع نعيم السليتي في الدقيقة 83 فرصة افتتاح التسجيل حين مهد له ياسين الخنيسي كرة جيده لكنه صوب فوق المرمى .. وفي الدقيقة 85 أقحم المدرب جلال القادري اللاعب أنيس بن سليمان مكان محمد علي بن رمضان، بحثا عن إعطاء نفس جديد للخط الأمامي فيما تبقى من عمر اللقاء .. وبالدقيقة90 حرمت العارضة تونس من إحراز الهدف حين تصدت لتصويبة ياسين الخنيسي، وفي الوقت بديل أشرك المدرب جلال القادري اللاعب حنبعل المجبري مكان نعيم السليتي، وسعى نسور قرطاج وراء هدف الانتصار لكن دون جدوى.

 * من جانبه تعادل غانا 1 - 1 مع منتخب إفريقيا الوسطى في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة التي شهدت أيضا تعادل أنجولا بالنتيجة ذاتها مع مضيفه مدغشقر.

 * وتصدر منتخب غانا، الفائز باللقب 4 مرات، ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه منتخب أنجولا، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين احتل منتخبا إفريقيا الوسطى ومدغشقر المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة .. وبادر منتخب غانا، الذي بلغ نهائيات كأس العالم في قطر هذا العام ، بالتسجيل عن طريق محمد قدوس في الدقيقة 17، غير أن كارل نامنجاندا سجل هدف التعادل لمنتخب إفريقيا الوسطى في الدقيقة 41.

 * وفي اللقاء الآخر، تقدم نجيفا راكوتوهاريمالالا لمصلحة منتخب مدغشقر في الدقيقة 36، غير أن المنتخب المضيف لم يهنأ بتقدمه كثيرا، بعدما أحرز دالا جيلسون هدف التعادل لمنتخب أنجولا في الدقيقة 43.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى