​الفرق بين فيروس جدري القرود والجدري المائي ومرض الحصبة

> جنيف «الأيام» العرب اليوم :

>
قال د.ريتشارد برينان مدير الطوارئ الصحية الإقليمي المكتب الإقليمي لشرق المتوسط إن معظم حالات الإصابة بجدري القرود أعراضها بسيطة مع قلة أعداد المحجوزين في المستشفيات وقلة الوفيات.

وأكد برينان في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن أنه يتم علاج الأعراض الناتجة عن المرض سواء الجفاف أو ارتفاع درجة حرارة الجسم وأيضًا عزل الحالات لمنع انتشار المرض.

وكشف عن أوجه التشابه بين أعراض جدري القرود والجدري المائي في آلام الجسد والطفح الجلدي والتقرحات حول الجلد، موضحًا أن أعراض مرض الجدري المائي شديدة عن جدري القرود كما أنه تم القضاء علي جدري المائي ولا يوجد منه خوف.

وأشار إلى أن مرض الحصبة يحدث بين الأطفال تحت عمر ٥ سنوات وأعراضه تظهر في شكل طفح جلدي وتقرحات والحصبة مرض شديد العدوى للآخرين وينتقل من خلال سوائل الجسم وتنتشر بين الأطفال غير المطعمين بتطعيم الحصبة.

وأكد برينان أن جدري القردة ينتشر بطرق مختلفة وليس من خلال سوائل الجسم ولكن بالمخالطة اللصيقة وطريقة انتشاره ليست سهلة، موضحًا أن مرض جدري المائي يحدث بين الأطفال بينما فيروس جدري القردة ينتشر في أي مرحلة عمرية.

كان المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط دعا لعقد مؤتمر صحفي عن بعد لمنظمة الصحة العالمية حول وضع جدري القردة والاستجابة له في إقليم شرق المتوسط اليوم الأربعاء.

وتسلط الإحاطة الإعلامية الضوء على وضع جدري القردة والاستجابة له في إقليم شرق المتوسط.

ويشارك بالمؤتمر د.أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ود.رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط ود.ريتشارد برينان مدير الطوارئ الصحية الإقليمي المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى