​تعزيز التعاون بين أوروبا واليمن في المجال الزراعي والسمكي

> عدن «الأيام» خاص:

>
استعرض وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء سالم عبدالله السقطري، خلال لقائه وفدا أوروبيا رفيعا، أمس الخميس، في العاصمة عدن، أوضاع القطاعين الزراعي والسمكي، اللذين يواجهان تحديات كبيرة نتيجة لظروف الحرب وتداعيات الأزمة العالمية في سلاسل إمداد الغذاء وارتفاع أسعار المواد الأساسية، واستعرض أبرز الحلول والمعالجات في سبيل تخفيف تداعيات تلك الأزمة العالمية التي انعكست آثارها سلبا على البلد.

الوفد الأوروبي ضم كلًا من نائبة السفير الفرنسي لدى اليمن، مليسا رحموني، ورئيسة التعاون الدولي في السفارة الألمانية، مارسيلا مازياريك، ومسؤول مشاريع المياه والزراعة والأمن الغذائي في السفارة الهولندية، بيتر، وحضور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في عدن.

وأشار الوزير السقطري إلى أن الوزارة تسعى إلى ترشيد الدعم، من خلال تحديد خارطة الاحتياجات والاستجابة بدقة، لافتاً إلى أن ذلك يتطلب مستوى أعلى من التنسيق مع وكالات الأمم المتحدة والمانحين في إدارة جميع الأنشطة والفعاليات والمساعدات الإنسانية والتنموية، وفقاً لأولويات الوزارة وقطاعاتها المختلفة.


من جانبها، أكدت نائبة السفير الفرنسي لدى اليمن على أهمية تعزيز التعاون وتنسيق عمل المنظمات الفرنسية في قطاع الزراعة والأسماك، وأكدت رئيسة التعاون الدولي بالسفارة الألمانية، أن الهدف الرئيسي للزيارة هو التنسيق مع الجانب الحكومي للعمل على التحول من المساعدات الإنسانية إلى المساعدات التنموية المستدامة، والعمل على زيادة الدعم الألماني لقطاع الزراعة والأسماك.

بدوره، شدد مسؤول برامج المياه والزراعة والأمن الغذائي في السفارة الهولندية على ضرورة وجود استدامة في جميع تدخلات المانحين، وإيجاد الحلول لمشاكل التنسيق بين الجانبين، مؤكداً على أهمية توفر البيانات والإحصائيات الرسمية، من أجل تحديد أهم وأولوية التدخلات العاجلة في القطاعين الزراعي والسمكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى