​خلفان: سبعة آلاف عقوبة ضد روسيا وكأنك يا بوتين ما دريت

> «الأيام» سي إن إن :

> ألقى الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي الضوء على العقوبات الغربية المفروضة على روسيا عقب إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين عن عمليات عسكرية بأوكرانيا في الـ24 من فبراير الماضي.

وقال خلفان في تغريدة على صفحته الرسمية بتويتر: "سبعة آلاف عقوبة ضد روسيا وكأنك يا بوتين ما دريت.. الحقيقة أنه حجم العقوبات بشكل غير متوقع".

وفي تغريدة منفصلة قال خلفان: "أخطر ما في المستقبل توجه البعض الى محاولة زعزعة الأمن في روسيا والصين.. هذه المحاولات اليائسة ستفشل في عرقلة تقدم هذين العملاقين".

ويذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف قد عقّب في تصريحات سابقة على موقف دول الخليج من الحرب الروسية بأوكرانيا قائلا إن "دول الخليج أكدت عدم مشاركتها في تبني العقوبات الغربية الموقعة على روسيا، مضيفا في كلمة عقب اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي وروسيا: "لا يمكن السماح لمجموعة من الدول أن تهيمن على الساحة الدولية، وللأسف فإن شركائنا الغربيين قد وضعوا أولوية أمامهم بتشكيل عالم من قطب واحد مبني على القواعد التي يعلنونها بأنفسهم".

وتابع لافروف: "شركاؤنا في منطقة الخليج يتفهمون طبيعة الصراع (...) أكدوا موقفهم أنهم لن ينضموا إلى العقوبات العربية ضد روسيا وبيلاروسيا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى