أبناء معبق: محور طورالباحة يمارس إرهابا مكتملا في منطقة بعيدة عن الصراع

> المقاطرة «الأيام» خاص:

> أصدر أهالي معبق بمديرية المقاطرة أمس السبت بيانًا حول ما يتعرضون له من ضغوطات واستفزازات من قبل محور طورالباحة بقيادة العميد أبوبكر الجبولي أحد القيادات العسكرية المنضوية بحزب الإصلاح.

وأشار أهالي معبق في رسالة بيان وجهت إلى رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ووزير الدفاع والداخلية ومحافظ لحج، إلى المواجهات العلنية التي تشنها قوات محور طورالباحة باسم الدولة وبكل أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وإقلاق للسكينة العامة وحفر الخنادق بالجبال المطلة على المنازل والتمترس فوق القرى الآهلة بالسكان بطريقة استفزازية تتنافى مع الأعراف والتقاليد الأخلاقية والقيمية التي ظل أبناء المنطقة محافظون عليها مؤكدين أن تلك المواجهات "إرهاب مكتمل الأركان وغير مبرر كون المنطقة بعيدة كل البعد عن مناطق الصراع وجبهات القتال وظلت محتفظة بأمنها واستقرارها طوال فترة الحرب التي عصفت بالبلد".

وأضاف البيان قائلا: "إن ما يتعرض له أبناء معبق من إقصاء وتهميش للجنود المحسوبين على المحور واستقطاع وتوقيف رواتبهم وممارسة العنصرية بأبشع صورها هو تطفيش للجنود وبداية لخلق صدام كمبررات يهدف إليها المحور لممارسة إرهابه وملشنته على المنطقة".

ولفت البيان إلى دور أبناء معبق الذي لم يتوارَ من الدفاع عن الجمهورية ومواجهة المد الحوثي؛ بل قدموا خيرة شبابهم في جبهات العزة والكرامة دفاعًا عن المشروع الوطني الجامع وها نحن اليوم نكافأ بأرسال الأرتال العسكرية والكتائب المليشاوية لمكافئتنا نظير مواقفنا المناهضة للعدوان الحوثي الغاشم.

وحمّل البيان، قيادة المجلس الرئاسي والجهات المعنية المسؤولية الكاملة أمام الله والوطن في حال استمر محور طورالباحة بفرض عنجهيته وبلطجته على منطقتهم دون مبرر، مناشدًا بتشكيل لجنة رئاسية محايدة ومتخصصة للنزول إلى المنطقة والتأكد من المتارس والخنادق المليشاوية التي تحفر في جنح الليل.

واعتبر أبناء معبق بيانهم بالبلاغ وأنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي في حال استمر ذلك وتجاهلتم مناشدتهم وسوف يدافعون عن أنفسهم بكل ما أوتوا من مال ورجال ولن يقبل الظلم والتهميش والتغييب والإقصاء وشيطنة الأمن والاستقرار بالمنطقة كون المنطقة قابلة للانفجار مجددًا بأي لحظة.

وطالب أبناء معبق في بيانهم "الإنصاف نظير ما يتعرضون له من بلطجة واستقواء من قبل ما يسمى محور طورالباحة بقيادة أبوبكر الجبولي على قرانا وأراضينا وشبابنا واستهداف ممنهج ومدروس لشيطنة المنطقة وإدخالها في أتون صراعات قبلية وأهلية نحن في غنى عنها تمامًا واستحضارًا لثارات الماضي العقيمة والقاتلة التي تغلب عليها آبائنا وأجدادنا ومن خلالها فتحوا صفحة جديدة نحو التعايش والتسامح والبناء والإعمار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى