سائقو "النقل الثقيل" يقطعون الطريق إلى ميناء عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
قطع سائقو النقل الثقيل أمس الأحد الطريق المؤدي إلى ميناء عدن (محطة الحاويات كالتكس) لمدة تزيد عن نصف ساعة منعوا حركة مرور السيارات من وإلى الميناء في إطار خطوات تصعيدية ضمن احتجاجاتهم للأسبوع الثاني.


وقال سائقون إن قطع الطريق هو إجراء للفت انتباه السلطة المحلية والجهات المختصة في العاصمة عدن لمطالبهم بإجراء الانتخابات واختيار قيادة جديدة للنقابة وفق توجيهات المحافظ أحمد لملس وقرارات رئيس عمالية الجنوب.

وأكد السائقين استمرار تصعيدهم الاحتجاجي اليوم الاثنين وأعلنوا اعتزامهم إغلاق بوابة الميناء بهدف التجاوب مع مطالبهم محملين أمن الميناء المسؤولية الكاملة تجاه أي إشكاليات قد تواجه بقية زملائهم من السائقين المعتصمين أثناء تنفيذ احتجاجاتهم، مشيرين إلى أن كل الوعود التي قطعت من قبل الجهات الحكومية دون جدوى وقد أدت إلى نفاذ صبرهم لعدم تنفيذ التوجيهات على أرض الواقع.


وقال السائقون المحتجون إن احتجاجاتهم السلمية التي تتواصل بشكل يومي لاتزال قيادات الدولة لم تعرها اهتمامًا لأن مطالبهم سلمية حتى الآن ولم تنجر إلى العنف.

وقالوا: "إن هناك أشخاص وجهات تستخدم نفوذهم في الدولة لعرقلة العمل السلمي والطريقة القانونية التي يتخذها سائقو النقل الثقيل لتنفيذ مطالبهم نتيجة لمصالحهم الشخصية"، مستغربين في الوقت نفسه تجاهل السلطة العليا في الدولة عدم الاستماع لمطالبهم ومراعاة احتجاج المعتصمين.


وأشار السائقون إلى أن هناك جهات تسعى لحرف مسار الاحتجاجات السلمية من خلال استفزاز المعتصمين بهدف خروجهم عن إطارهم السلمي محملين المسؤولية بعض الجهات المختصة في الحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة بعرقلة العمل النقابي لهذه الفئة العمالية المهمة للمجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى