تدخل حكومي لوقف تصعيد "النقل الثقيل" من شل حركة ميناء عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد عدد من أعضاء نقابة سائقي النقل الثقيل في العاصمة عدن أمس الإثنين تدخل أحد القيادات الحكومية لوقف عملية التصعيد من قبل السائقين المحتجين ومنع إيقاف حركة الميناء بهدف إعطاء فرصة لحل القضية مع السلطات.

وأشار النقابيون أن السائقين أوقفوا التصعيد مؤقتًا، مانحين هذا المسؤول الحكومي الذي لم يكشف عن اسمه، فرصة بحسب طلبه لما فيها المصلحة العامة.


وأشار السائقون المحتجون إلى أن كشوفات الأسماء التي سلمت لمكتب الشؤون الاجتماعية تعد كشوفات غير قانونية هدفها إثارة حالة من عدم الاستقرار والفوضى بين السائقين، لافتين إلى أن قرارات اتحاد عام نقابات عمال الجنوب واضحة بشأن إيقاف الرئيس غير الشرعي للنقابة وإدارة النقابة من قبل اللجنة الإشرافية لمدة شهر للإعداد والتهيئة للانتخابات بطريقة ديمقراطية بينها تجهيز الكشوفات الرسمية لأعضاء نقابة سائقي النقل الثقيل المسموح لهم بالدخول للانتخابات.

وعلمت "الأيام" أن مدير أمن الميناء وجه أفراده بمنع دخول رئيس النقابة غير الشرعي للمكتب بهدف احتواء حالة التوتر بينه وبين السائقين المحتجين.

وعبر المحتجون عن شكرهم لمدير أمن الميناء لإصداره هذا القرار الذي يعد قرارًا سليمًا في ظل هذه الأوضاع التي تشهدها نقابة النقل الثقيل والاحتجاجات المستمرة منذ أكثر من أسبوعين للمطالبة بإجراء انتخابات حرة وديمقراطية لاختيار قيادة جديدة للنقابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى