​منتخبنا للناشئين يبدع ويمتع ويخسر من الأردن ويغادر البطولة

> عمّان«الأيام» فضل الجونة :

>
* خسر منتخبنا الوطني الكروي للناشئين مباراته الثانية أمام نظيره المنتخب الأردني بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الاول على ملعب مدينة العقبة الأردنية، ضمن منافسات بطولة غرب آسيا التاسعة، بعد أن قدم مستوى رائعاً وأداء جميلاً خلال شوطي المباراة كان فيها منتخبنا الأفضل والأبرز ، حيث بدأ منتخبنا بضغط هجومي قوي إفتقد إلى التركيز عند الوصول إلى شباك منافسه في ظل استماتة وتكتل الدفاع الأردني ، الذي حال دون الوصول إلى الشباك الاردنية ، فيما كان منتخب الأردن يلعب على بعض الهجمات المرتدة ويباغت مرمى منتخبنا بأكثر من هجمة ، متى سنحت له الفرصة وقد توفق في التسجيل بـ (هدف أول عند الدقيقة العاشرة) من كرة ساقطة خادعت الحارس وضاح أنور لتستقر في شباكه.

  * وكان منتخبنا الوطني الأكثر سيطرة واستحواذاً على الكرة مقدما مستوى كروياً راقياً لكن لم يحالفه الحظ في الوصول إلى شباك المنتخب الأردني بعد أن صدت العارضة ، والقائم عدداً من الكرات ، وبعد أن تألق (الحارس الأردني) ، الذي توفق في التصدي لعدد من الهجمات التي شنها لاعبو المنتخب اليمني خلال شوطي المباراة، وخلال شوط المباراة الأول حيث كانت هناك محاولات عديدة للاعبي منتخبنا الوطني شهدت حضورا هجومياً أكثر خطورة مما سبق ، وقد كاد المهاجم عبد الرحمن الخضر أن يسجل هدف التعادل ، لولا تدخل المدافع الأردني في آخر لحظة ، وتلاه سعيد العولقي بتسديدة قوية تصدت لها العارضة ، ثم تبعه عصام ردمان عندما سدد ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 31 تصدى لها الحارس ، وكاد محمد البرواني أن يستفيد منها ليهز الشباك ، لولا إمساك الحارس للكرة مرة ثانية ، كما كانت هناك محاولة للاعب أنور الطريقي عند الدقيقة 33 عندما حاول التقدم نحو المرمى الاردني مسدداً كرة خطيرة إلا أنها مرت بجانب القائم الأيمن ، وعاد محمد البرواني محاولاً اختراق الدفاعات الاردنية في الدقيقة 38 وسدد بقوة ولكن أبعدها الحارس الاردني في اللحظات الأخيرة إلى ركنية ، كما كانت هناك محاولتان للاعبنا عبد الرحمن الخضر للتسجيل في الدقيقة 39 وفي الدقيقة 40 ، لولا يقظة الحارس الأردني الرائع محمد الطرايره الذي تألق كثيراً في التصدي للهجمات اليمنية المتعددة .. فيما كانت هناك محاولة كانت هي الأخطر في آخر دقائق الشوط الاول للمنتخب الاردني لولا تصدي وبراعة حارسنا وضاح أنور لينتهي شوط المباراة الاول ، بتقدم المنتخب الاردني بهدف وحيد.

 * وفي شوط المباراة الثاني واصل منتخبنا الوطني سيطرته على مجريات اللعب وكثف من طلعاته الهجومية ، وظهر عادل عباس وزميله عصام ردمان بمستوى رائع ، وأكثر تأثيراً وخطورة في تنظيم اللعب وسط الملعب ، وكانت البداية من اللاعب  أنور الطريقي الذي سدد كرة قوية خطيرة ، إضافة إلى رأسية رائعة من اللاعب عبد الرحمن الخضر ، وعرضية جميلة لعبها محمد وهيب ارتقى لها البرواني وسددها رأسية ابتعدت قليلاً عن المرمى ، وفي د . 57 سدد أنور الطريقي الكرة بقوة من هجمة خطرة صدها القائم الأيمن ، وتحصل منتخبنا على خطأ خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 70 نفذها المتألق عادل عباس، لكن أنقذها الحارس الاردني محمد الطرايره الذي منع هدفاً محققاً لنا ، وعاد عادل عباس مرة أخرى ، بتسديدة يسارية ، كادت أن تهز الشباك الاردنية .. وفي الإتجاه الآخر كانت هناك محاولات للمنتخب الاردني عبر الهجمات المرتدة، التي أفشلها خط دفاع منتخبنا بكل سهولة ليواصل منتخبنا الضغط على المنتخب الاردني في بقية دقائق الشوط الثاني من المباراة حيث استمرت الخطورة الهجومية لمنتخبنا تتوالى عبر الجهتين اليمنى واليسرى في ظل استبسال دفاعي أردني ، وتألق الحارس الطرايره الذي أنقذ مرماه من أهداف عدة ، حيث كان في قمة يقظته وتألقه ليظل المنتخب الأردني مدافعاً بأغلب لاعبيه سعياً للمحافظة على هدف التقدم ومحاولة التعزيز ، متى ما سنحت له الفرصة من هجمة مرتدة وفي الحقيقة لم يقدم (المنتخب الأردني) أي أداء يلفت إليه الأنظار في ظل سيطرة كاملة للمنتخب اليمني ، الذي خسر نتيجة المباراة بشرف ، وكان هو الأقرب إلى تحقيق الفوز ، وفي متناوله ، ولكن الحظ لم يحالفه ، وقد تم طرد لاعب منتخبنا الوطني المهاجم (محمد البرواني) بالبطاقة الحمراء في الوقت المحتسب بدل الضائع من الوقت الاصلي للمباراة، اثر تلقيه الإنذار الثاني في المباراة.

 * وبهزيمة المنتخب اليمني أمام شقيقه الأردني ، فقد لاعبونا آمالهم في المنافسة والصعود إلى الدور الثاني للبطولة ، خاصة بعد خسارته السابقة أمام المنتخب العراقي الشقيق بهدفين مقابل هدف .. وسيلعب منتخبنا مباراته الأخيرة مساء اليوم (السبت) أمام المنتخب العماني الذي مني هو الآخر بهزيمتين من منتخبي العراق والأردن.

 * وعقب المباراة تلقى لاعبو منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم ، اتصالاً من قبل نائب رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم الأخ حسن باشنفر ، هنأهم فيه على الأداء الرائع الذي قدموه أمام المنتخب الاردني الشقيق رغم الخسارة .. وأشاد بالمستوى المشرف الذي ظهروا به .. مؤكداً أن المنتخب كان عند مستوى المسؤولية حيث أثبت من خلاله اللاعبون نجوميتهم ومستواهم الراقي ، وأكدوا أنهم أبطال آسيا ، وقد دافعوا عن لقبهم الآسيوي بكل قوتهم ، غير أنهم لم يوفقوا ، ولكنهم كانوا خير من مثل الكرة اليمنية .. منوهاً إلى أن الإتحاد العام لكرة القدم سيولي الاهتمام الاكبر بهذا المنتخب الرائع ، الذي يمثل مستقبل الكرة اليمنية وعنوان نجاحاتها خلال المرحلة القادمة.

 * وكان منتخبنا الوطني للناشئين قد أجرى مساء أمس الجمعة تمرينه الاخير بمعنويات عالية تحت قيادة مدربه الوطني الكابتن قيس محمد صالح ومساعديه الكباتن فيصل أسعد ومحمد درهم إستعداداً للمواجهة التي ستجمعه مع المنتخب العماني مساء اليوم (السبت) في آخر مبارياته في البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى